الاتحاد

الإمارات

راشد النعيمي يؤكد أهمية توفير ممرات وجسور آمنة للمشاة

عجمان (وام) - أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أهمية توفير ممرات للمشاة وجسور آمنة لعبورهم الشوارع الرئيسة بالإمارة، دون تعرضهم إلى حوادث الدعس التي قد تودي بحياتهم.
ولفت إلى أهمية تنظيم حملات توعية وتثقيف مرورية لفئات المجتمع كافة في إمارة عجمان وترويجها، لتشمل الجميع للحفاظ على سلامة عابري الطريق والحد من الحوادث المرورية التي يذهب ضحيتها أشخاص أبرياء نتيجة أخطاء عدة، من أبرزها عدم الوعي بقواعد المرور وعدم الالتزام باشتراطات المرور وقواعد الطرق.
جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري الذي عقد بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بحضور يحيى إبراهيم أحمد المدير العام للدائرة، والعميد الشيخ سلطان النعيمي نائب مدير عام القيادة العامة لشرطة عجمان رئيس اللجنة المرورية بعجمان، والمهندس أحمد عبد الرزاق العوضي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة، وعدد من المسؤولين من الطرفين من أعضاء اللجنة المرورية.
واستمع الشيخ راشد بن حميد النعيمي، خلال الاجتماع، إلى شرح تفصيلي حول خطة اللجنة المرورية للعام الجاري 2013، خاصة بما يتعلق بتنفيذ حملات التوعية والتثقيف لفئات المجتمع كافة، خاصة طلبة المدارس، واطلع على منجزاتها للعام المنصرم 2012.
وأشاد بجهود اللجنة المرورية في مساهمتها في تخفيض نسبة الحوادث بإمارة عجمان، ومتابعاتها مع الجمهور لطرق الوقاية منها، معرباً عن شكره للجنة على ما تنفذه من برامج توجيه وتثقيف وتوعية حول كيفية التعامل مع الطريق لفئات المجتمع كافة بالإمارة.
وثمن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، في نهاية الاجتماع، ما اطلع عليه من منجزات للجنة المرورية، موجهاً بضرورة العمل على نشر الثقافة المرورية، وأعرب عن شكره لرئيس وأعضاء اللجنة لما قاموا به من إجراءات احترازية للحد من حوادث الدعس على الشوارع.
وأثنى على دور إدارة الطرق والبنية التحتية بالدائرة وتعاونها مع إدارة المرور بالقيادة العامة لشرطة عجمان، للتنبيه حول مخاطر الاستهتار في استخدام الطرق بأنواعها، وأهمية اتباع النصائح المرورية عن عبور الشارع، خاصة لأبنائنا الطلبة وفئات المجتمع الضعيفة.
وكان العميد الشيخ سلطان النعيمي قد استعرض الخطط المستقبلية للجنة، وعرض وأعضاء اللجنة المرورية بعض التحديات التي تواجههم عند مخالفة عابري الطريق لشروط السلامة العامة والقواعد المرورية، إضافة إلى الإجراءات الرادعة التي قامت بها إدارة المرور بالقيادة العامة لشرطة عجمان للحد من ذلك.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص