الاتحاد

الرياضي

استعدادات مكثفة لسباقي حمدان بن راشد للقدرة

من اليسار علي موسى الخميري وعلي المهيري ومحمد العضب خلال المؤتمر الصحفي

من اليسار علي موسى الخميري وعلي المهيري ومحمد العضب خلال المؤتمر الصحفي

كشف نادي دبي للفروسية في مؤتمر صحفي ظهر أمس بفندق ميدان للفروسية بند الشبا بدبي، النقاب عن تفاصيل سباقي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لتحدي القدرة للسيدات، لمسافة 90 كم، وتحدي سمو الشيخ حمدان بن راشد للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي”الجولة الثانية” لمسافة 100 كم، بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.
حضر المؤتمر علي موسى الخميري مدير عام نادي دبي للفروسية، وعلي المهيري مدير إسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، ومحمد العضب عضو لجنة التحكيم في السباقين.
وهنأ موسى الخميري سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي بفوزه بسباق عمالقة القدرة في جولته الأخيرة.
وقال: يقام السباقان الجمعة والسبت برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد، السباق الأول غداً للسيدات لمسافة 90 كم على أربع مراحل، الأولى للأعلام الحمراء لمسافة 32 كم، والثانية للأعلام الخضراء لمسافة 28 كم، والثالثة للأعلام الودية لمسافة 18 كم، والرابعة والأخيرة لمسافة 12كم، وسيتم فحص الخيول اليوم من الساعة الثالثة إلى الخامسة مساء.
أضاف: سباق السبت تحدي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، وهو السباق الثاني للإسطبلات الخاصة، وأطلق عليه سباق الجولة الثانية، لمسافة 100 كم، يتألف من أربع مراحل، الأولى للأعلام الحمراء لمسافة 32 كم، والثانية للأعلام الصفراء لمسافة 29 كم، والثالثة للأعلام الخضراء لمسافة 27كم، والرابعة والأخيرة للأعلام البيضاء لمسافة 12 كم، وسيتم الفحص الطبي للخيول غداً من الثالثة إلى الخامسة مساء”.
وأوضح أن صاحب المركز الأول في كلا السباقين سيحصل على سيارة نيسان باترول، سواء في سباق السيدات، أو سباق الفرسان، ويحصل أصحاب المراكز من الثاني إلى العشرين على جوائز مالية تبدأ بـ 50 ألف درهم لصاحب المركز الثاني، ثم تتدرج الجوائز”.
وعن اقتراب نهاية الموسم قال:” سيكون هناك سباق أخير هو آخر سباقات الموسم الحالي، ولا توجد في أجندة النادي أية سباقات، وأعتقد أن الروزنامة هذا الموسم كانت مليئة بسباقات القدرة سواء في أبوظبي أو دبي، وأن كانت أكثر السباقات في دبي، وربما تتغير خريطة السباقات في الموسم المقبل والعمل على زيادتها بعد أن شهد هذا الموسم مشاركة واسعة من الفرسان والفارسات”.
ونقل علي المهيري تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وتمنياته بنجاح السباقين لتحديي القدرة للسيدات والرجال، وأن يحقق كلا السباقين الهدف المنشود من إقامتهما.
وقال: إقامة تحدي القدرة للسيدات يؤكد الاهتمام المتزايد الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم سباقات السيدات بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، وكان نتاج ذلك الاهتمام تزايد نسبة عدد الفارسات المواطنات، وإقبالهن على المشاركة في السباقات مما أسهم في ارتفاع عدد المشاركات من مختلف الإسطبلات بالدولة.
أضاف: لابد أن أشيد بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة مما أسهم في إنجاح السباقات، وتنظيمها بالمستوى الرائع، والمطلوب، خاصة أن هذا الموسم شهد تطوراً كبيراً في مستوى الفرسان والفارسات، وكانت هناك سباقات كثيرة على مدى الموسم، وأعتقد أن هذا الموسم أفضل فنياً من السباقات في المواسم الماضية.
وقال:” دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسباقات السيدات كان له الأثر الأكبر في زيادة المشاركات هذا الموسم عن المواسم الماضية، خاصة بعد موافقة سموه على مشاركة المقيمات، والفارسات من دول مجلس التعاون، مما كان له الأثر الأكبر في إثراء سباقات السيدات.
وقال محمد العضب إن السباق سيشهد تشغيل جميع البوابات، وبالطبع سيتم التعامل مع السباقات طبقاً لنظام التوقيت الفرنسي، كما سيتم تطبيق نظام الفحص العشوائي وأول 10 خيول في السباق.
ووجه العضب تحذيراً لأصحاب السيارات بعدم الدخول في ممر السباق إلا للسيارات المسموح لها في السباق فقط.
وقد وضعت اللجنة المنظمة العديد من الشروط التي يتوجب مراعاتها من قبل الفارسات حيث تقرر أن يكون الوزن مفتوح بالنسبة للسيدات والحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد 64 نبضة في الدقيقة على أن يكون عمر الجواد ست سنوات فما فوق ولا يسمح باستخدام العصا والمهماز واللجام الطويل وأي حصان ينسحب بعد انطلاقة السباق يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»