الرياضي

الاتحاد

«العميد».. عودة الذاكرة بـ «النصر الأكبر»!

النصر جدد تفوقه على الوحدة (تصوير أشرف العمرة)

النصر جدد تفوقه على الوحدة (تصوير أشرف العمرة)

معتصم عبدالله (دبي)

مجدداً.. أكد «العميد» علو كعبه أمام نظيره الوحدة، عندما احتفل بفوزه الأكبر في مشوار دوري الخليج العربي، بنتيجة 3-0، في مباراة الفريقين مساء أمس، على استاد آل مكتوم، في افتتاح «الجولة 17»، ناسخاً نتيجة فوزه الأكبر في الدور الأول، أمام ذات المنافس 3-1، على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي.
وسجل «العميد»، الذي يعد من بين الفرق الأضعف هجوماً في الدوري، ما نسبته 28.6 % من جملة أهدافه خلال الموسم الحالي في مرمى «العنابي» برصيد 6 أهداف، في مباراتي الدورين الأول والثاني، من أصل 21 هدفاً في 17 مباراة.
وجاءت بداية «العميد» مثالية في مباراة أمس، بعدما نجح في تحقيق أفضل بداية في الشوط الأول، في مشواره الحالي، من خلال التقدم بـ «ثنائية» محمد العكبري في الدقيقة 19، ونيجريدو في الدقيقة 44، قبل أن يضيف «المتألق» كواس اللاعب الأكثر تأثيراً في أهداف النصر في الموسم الحالي، برصيد 10 أهداف «تسجيلاً وصناعة»، الهدف الثالث في الدقيقة 51.
وأوقفت ثلاثية النصر، الذي نجح في استعادة ذاكرة الفوز الغائبة، في الجولات الأربع الماضية «شبح»، سلسلة النتائج السلبية الأطول في مشوار الفريق، وحرمت في المقابل ضيفه الوحدة من تعزيز سلسلة النتائج الإيجابية المتتالية، بتلقيه الخسارة الأولى، بعد 5 انتصارات على التوالي، وهي أطول سلسلة نتائج إيجابية في مشوار «العنابي».

كرونو: شحنة طاقة
أبدى كرونو مدرب النصر سعادته بالفوز وأداء اللاعبين، وقال: لا أريد أن أضع «الأعذار»، إلا أن «العميد» احتاج إلى هذه «الشحنة» من الطاقة، من خلال فترة الراحة الماضية، حيث لم يخدمنا الجدول عقب الفوز بلقب كأس الخليج العربي، وهو ما جعلنا نستغل التوقف من أجل العودة بقوة.
وقال: تركيزنا دائماً على المباراة التالية، حالياً نهتم بمواجهة شباب الأهلي، ونسعى لحصد نتيجة إيجابية أيضاً.

خيمينيز: هذا هو الفارق!
يرى مانويل خيمينيز مدرب الوحدة، أن كرة القدم تعترف بالأهداف، وهو ما حدث في مباراة النصر، مؤكداً أن «العنابي» قدم أداءً جيداً، خصوصاً في الشوط الأول، وأهدر فرصاً سانحة للتسجيل، فيما نجح «العميد» في ترجمة فرصه إلى أهداف، وهو ما صنع الفارق لاحقاً في الشوط الثاني.
ورفض خيمينيز أن يكون ضغط المباريات المتتالية على الوحدة وراء الخسارة.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»