الاتحاد

الإمارات

أجواء الاستقرار الجوي تسود مختلف مناطق الدولة وتوقعات بتشكل الضباب صباح اليوم

بدأت أمس أجواء الاستقرار الجوي تسود مختلف مناطق الدولة حيث كان الطقس غائماً إلى غائم جزئياً مع سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق الشمالية والشرقية، حيث هطلت أمطار خفيفة على ضدنا، بينما خفت كميات السحب تدريجياً في ساعات الظهر والمساء مع انخفاض في درجات الحرارة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل تشكل الضباب اليوم وتحديدا على المناطق الساحلية والداخلية، إذ يكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام، ولطيف الحرارة نهاراً وبارداً نسبيا ليلًا، وتزداد كميات السحب تدريجياً في ساعات متأخرة من الليل على بعض المناطق الغربية والجزر، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
ويكون الطقس غداً الجمعة غائماً جزئياً بوجه عام، ولطيف الحرارة نهاراً وبارداً نسبيا ليلا، وتزداد السحب على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية.
وسجلت محطات المركز أمس أقل خمس درجات حرارة في الدولة، حيث بلغت في جبل جيس 8.5 درجة مئوية، و10.8 درجة في جبل مبرح، 13.4 درجة في جبل حفيت، 13.9 درجة في الحبن، و14.1 درجة مئوية في أم غافة، فيما سجلت أعلى درجة حرارة 29.8 درجة مئوية.
وتكون الرياح اليوم في المناطق الساحلية الجبلية شمالية غربية، وفي المناطق الداخلية شمالية غربية ومتغيرة على المناطق الداخلية صباح الغد، فيما تتراوح سرعتها بين 6- 8 عقدة تصل إلى 13 عقدة في المناطق الساحلية والجبلية. وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 27 بانخفاض درجتين عن أول من أمس، والصغرى كانت 15 -19 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 24 درجة بانخفاض خمس درجات عن أول من أمس، والصغرى من17- 20 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 19 درجة مئوية، والصغرى بين 6 - 12 درجة مئوية. و وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية والداخلية 99 درجة مئوية، وفي المناطق الجبلية كانت الرطوبة 95 درجة مئوية.

اقرأ أيضا