الاتحاد

الإمارات

«تنفيذية أبوظبي» تقر تنفيذ عدد من المشروعات التطويرية

اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة عضو المجلس التنفيذي خلال اجتماعها أمس في ديوان ولي العهد في أبوظبي مشروعي دائرة النقل المتمثلين في مشروع مناقصة الخدمات الاستشارية لمشروع ازدواج طريق المقطرة - حميم “ايه 65”، ومشروع أعمال الصيانة وإعادة تأهيل الطرق الرئيسة في إمارة أبوظبي في المنطقة الغربية.
وتضمن مشروع مناقصة الخدمات الاستشارية لمشروع ازدواج طريق المقطرة - حميم “ايه 65” عرضا تقديميا لأهم الأسباب والآثار الايجابية أهمها تحسين نواحي السلامة المرورية والتقليل من الحوادث على هذا الطريق وسهولة الوصول من وإلى المنطقة الغربية وربط طريق المقطرة - حميم مع المواقع المختلفة على امتداد الطريق.
ووافقت اللجنة على تنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات في الدائرة وذلك بهدف التأثير إيجابيا على الخدمات التي تقدمها الدائرة للجهات الحكومية مثل الأنظمة المالية وأنظمة الموارد البشرية والرواتب وأنظمة الجمارك وتقديم تكنولوجيا لتطوير الدائرة ومختلف القطاعات الحكومية وتطوير الموظفين من خلال برامج تدريب مرافقة لتنفيذ المشروع.
كما وافقت اللجنة التنفيذية على مذكرة مركز الإحصاء المتعلقة بالخطة الإستراتيجية للموارد البشرية 2010 / 2014 والتي تتضمن عددا من الأولويات والمبادرات التي تهدف خلال العام إلى وضع خطة لزيادة عدد موظفي المركز وخطة للتوظيف ووضع خطة للتدريب وتقييم الكفاءات وتحديد الفجوات وتطويرها في المركز.
واعتمدت اللجنة التنفيذية تخصيص ميزانية لهيئة البيئة لمقابلة الأعمال الإضافية في الغابات وذلك من أجل تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية 2009 / 2013 والمتعلقة بالمحافظة على نسبة الغابات في الإمارة فضلاً عن زيادة نسبة المحميات.
كما اعتمدت اللجنة مشروع القيادة العامة لشرطة أبوظبي المتعلقة بإنشاء مبانٍ لقسم الكلاب البوليسية.
ووافقت اللجنة التنفيذية على مشروع تجهيز مقر لمحكمة النقض والأمانة العامة لمجلس القضاء والمكتب الفني وذلك تسهيلاً لعمل القضاة والجهاز الإداري المعاون.
كما تناولت اللجنة جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن العام للإمارة والمقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

اقرأ أيضا

13 يوماً إجازات العامين الجاري والمقبل