الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

«10 روضات» تتنافس على جوائز «لغتي للعمل المسرحي»

«10 روضات» تتنافس على جوائز «لغتي للعمل المسرحي»
26 فبراير 2019 01:01

الشارقة (الاتحاد)

كشفت «لغتي» المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، عن مشاركة 10 روضات أطفال في الدورة الرابعة من «جائزة لغتي للعمل المسرحي».
وتهدف الجائزة إلى إثراء الحصيلة اللغوية لدى الأطفال، ودفعهم للتعبير بطلاقة، وتحبيبهم في اللغة العربية، وتحفيزهم لاستخدامها في محادثاتهم، وذلك من خلال المشاركة في تقديم أعمال مسرحية للأطفال مكتوبة باللغة العربية الفصحى.
وتشارك في الدورة الرابعة من الجائزة، ضمن منطقة الشارقة التعليمية، روضات الخان، والثميد، والرويضة، والياسمين، وخورفكان، والقرائن، وأسماء، والحور، والمروج، والبيادر.
وتنطلق المنافسات خلال الفترة من 3 إلى 5 مارس المقبل، فيما تقام ختام المنافسات والإعلان عن الفائزين بجوائز لغتي للعمل المسرحي 2019 في 7 مارس المقبل.
وفي هذا الصدد، قالت بدرية آل علي، مدير «مبادرة لغتي»: «نسعى إلى تعزيز مهارات اللغة العربية لدى صغارنا، فإلى جانب اعتمادنا على التكنولوجيا الحديثة في تعليم اللغة، نوظف المسرح للوصول إلى أهدافنا المنشودة، فالمسرح يعد إحدى أهم المنصات التي تُنمي مهارات الخطابة والبلاغة لدى الأطفال، وهو ما أكدته مسابقة لغتي للعمل المسرحي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وتعزيزاً لنجاحاتها يسعدنا إطلاق الدورة الرابعة من الجائزة بمشاركة 10 روضات».
وتضع لجنة تحكيم الجائزة مجموعة من المعايير لاختيار الأعمال الفائزة، من بينها مدى جاذبية العمل، والإخراج المسرحي المبتكر في الملابس والديكور، وتقديم العمل باللغة العربية الفصحى، وتميزه بروح الابتكار، والإلقاء والحضور الجيد على خشبة المسرح.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©