الاتحاد

دنيا

«النقطة» تدوّر زوايا الأقمشة وتزيّنها بلوحات مطرزة

رنا سرحان (بيروت) - أطلقت المصممة شارلوت ليشا مجموعتها الأولى لأزياء الهوت كوتور، بعنوان ?«النقطة»،? ?بهدف? ?العبور? ?إلى? ?مساحات? ?فنية? ?راقية،? ?ولتكون? ?أول? ?مصممة? ?لبنانية? ?تعرض? ?تصاميمها? ?في? ?أسبوع? ?الموضة? ?الفرنسي? ?لأزياء? ?الهوت? ?كوتور? ?في? ?باريس.?
وعبور ليشا إلى هذا العالم، يأتي تتويجاً لسجل حافل من النجاحات حققته في مجال التصاميم الجاهزة، انطلاقاً من شغفها بالرسم التشكيلي الذي نفذته في تصاميمها. تلك اللمسات الإبداعية، نقلتها المصممة إلى الهوت كوتور، نتيجة عشقٍ لهذه الحرفة، إذ ترى فيها مساحة مضيئة لإبراز الطاقات وتجسيد الأفكار وإعلان هوية خاصة بالتصميم، مبتكرة? ?بالفكرة? ?والتكنيك،? ?فتفردت? ?بهذا? ?الخط? ?الذي? ?أعلنت? ?عنه? ?أخيراً? ?في? ?مجموعتها? «?النقطة?»?.?
واختارت ليشا هذه الفكرة المميزة، في انطلاقتها في عالم تصميم الهوت كوتور، وجسدتها في قصات وموديلات مبتكرة، ومنحتها أبعاداً فنية غير تقليدية، إذ دوّرت أطراف القصات، بما يلغي الزوايا الحادة في الأقمشة، وبدت منحنية بمعظمها، مزدانة بنقشات هي أشبه بلوحات تشكيلية، نفذتها خصيصاً في سويسرا لهذه المجموعة.
وأضفت الخصوصية التي تمتعت بها الأقمشة، على المجموعة سحراً خاصاً لناحية الجمع المميز بين نوعين من القماش، مثل الدانتيل الذي غطى النقشات الموسومة بعناية ما أعطاها مزيداً من انطباعات الأنوثة العابرة للوقت. وازدادت التصاميم توهجاً بتطريز استثنائي، ظهر بالرسم العمودي في أغلبه، ونُفذ بتقنية خاصة تقوم على شكّ أحجار اللؤلؤ والكريستال الدائرية الشكل، بطريقة نافرة، اتخذت شكل الورد حيناً والمستوى التراكمي بالخرز حيناً آخر.
وتنوعت التصاميم بين فساتين طويلة وقصيرة، تميزت المخصصة للسهرة منها، بجاكيت قصيرة، صيفية وهدلة وقصيرة، تلاءم متطلبات الاطلالة الراقية. وتوهجت التصاميم بألوان جريئة، مثل الرمادي والأصفر والبرتقالي، فضلاً عن ألوان الأناقة الموسمية مثل الأسود والبيج.
وبدا عرض «النقطة» وكأنه نقطة انطلاق ليشا نحو عالم الإبداع والنجاح، وهي نقطة مشوار الألف ميل الذي بدأ بخطوة باريسية.


فستان زفاف..شلالات من الكريستال
تلك التصاميم الساحرة التي تنمّ عن توجّه أساسي لتكريس أنوثة المرأة ومنحها أجمل إطلالة، توّجتها المصممة شارلوت ليشا بفستان زفاف مدهش، بدا متوهجاً بشلالات من الكريستال ليعزز فكرة الإبداع الفني في التطريز، وينقل العروس إلى عالم مميز لا سيما في قدرته على جذب الأنظار إليه، وقد اعتمدت في تنفيذه التقنية القائمة على فكرة ?«النقطة»، التي? ?وُجِدت? ?في? ?سائر? ?تصاميم? ?المجموعة? ?تأكيداً? ?لفلسفة? ?الحياة? ?الفنية.?

اقرأ أيضا