الاتحاد

الإمارات

رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

شهد العقيد محمد عبدالله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة صباح أمس في مركز المنار مول فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “الدفاع المدني وطب الكوارث”.
شمل الاحتفال افتتاح المعرض الذي تضمن على العديد من الأنشطة والفعاليات من صور للحرائق والحوادث المرورية، إضافة إلى الرسومات المعدة من قبل أطفال المدارس الموجودة في الإمارة التي تحكي بعض أعمال وأنشطة الدفاع المدني، فضلاً عن تواجد ركن خاص يتضمن بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في عمل رجال الإطفاء والكتيبات والمنشورات التي تحوي النصائح والإرشادات التي تختص بالحوادث والحرائق وبعضا من الفعاليات والأنشطة الهادفة للجمهور.
وقال الزعابي في كلمته إن أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية في العالم تحتفل في الأول من شهر مارس من كل سنة بهذا اليوم الذي جاء تخليداً لضحايا الكوارث من رجال الدفاع المدني، فهذا الشعار يحمل في طياته الإنسان من خلال وقايته وحمايته وعلاجه الذي يأتي بناء على الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة في سبيل المحافظة على الأرواح والممتلكات العامة ولاستقرار أمننا وسلامة شعبنا، وهو الدور الواضح الذي يقوم به رجال الدفاع المدني في توعية المجتمع بطب الكوارث.
وأشار الزعابي إلى أن دور الدفاع المدني في مثل هذه الحالات يتمثل في الإنذار بحلول الكارثة بتبليغ المدنيين عنها، والقيام بعملية الإنقاذ في حال وجود محاصرين في مكان الكارثة وتخليص الجثث من بين الأنقاض، والقيام بعملية الإطفاء في حال نشوب الحريق، والإسعاف إن وجد المصابون، وإيواء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من مناطق الكوارث. وعلى هامش الاحتفال باليوم العالمي، أطلقت إدارة الدفاع المدني موقعها الإلكتروني الجديد الذي جاء وفقاً للاستراتيجية المتضمنة استحداث الخدمات الإلكترونية الواجب توافرها في الإدارات والتي تساهم في نفس الوقت في التواصل والتعامل مع الجمهور بكل سهولة ويسر.

اقرأ أيضا

سعيد بن طحنون يشهد احتفالات النادي المصري بالعيد الوطني