الاتحاد

الإمارات

هادف الظاهري يؤكد حرص الإمارات على الارتقاء بالتعاون القضائي مع الأردن

الظاهري وعودة يوقعان مذكرة التفاهم بأبوظبي أمس

الظاهري وعودة يوقعان مذكرة التفاهم بأبوظبي أمس

أكد معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل، حرص الإمارات الدائم على الارتقاء بمستويات التعاون القضائي الوثيق مع المملكة الأردنية الهاشمية إلى آفاق أرحب، من خلال تبادل الخبرات والكفاءات والبرامج والمشروعات التطويرية التي تستهدف الارتقاء بالعدل كمنظومة خدمات قضائية وقانونية متميزة وأنظمة عمل متكاملة، مشيداً بعمق علاقات التعاون القضائي بين الدولة والأردن.
كما أشاد الظاهري بجهود السلطات القضائية الأردنية لدعم أواصر التعاون والتنسيق مع الإمارات في كافة المجالات، مؤكداً الحرص على الاستفادة المشتركة من التجارب والمشروعات المطبقة في البلدين .
جاء ذلك خلال استقبال الظاهري في مكتبه بديوان وزارة العدل في أبوظبي أمس، نظيره الأردني معالي الدكتور أيمن عودة على رأس وفد رسمي، حيث نوه معاليه بأهمية الزيارة التي تفتح مجالاً جديداً للتعاون القضائي بين الإمارات والأردن .
من جانبه، أشاد معالي الدكتور أيمن عودة وزير العدل الأردني في تصريح لـ”الاتحاد”، باستراتيجية التطوير القضائي في الإمارات للأعوام 2008-2010، وبالاستراتيجية الجديدة الجاري إعدادها للأعوام 2011-2013، نظراً لما تتضمنه من برامج عمل ومشاريع طموحة. وأعرب عودة عن أمله بأن تتم متابعة هذه الجهود التي تبذلها وزارة العدل الإماراتية بما يسهم في الاستفادة من تجربة دولة الإمارات في هذا المجال، معلنا عن استعداد وزارة العدل الأردنية للإسهام في بعض هذه المشاريع بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين.
كما قدم عبد الله عبد الجبار الماجد القائم بأعمال المدير التنفيذي للخدمات المساندة عرضاً لمشروع البوابة الإلكترونية ومشروع “صادر”.
كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد التدريب والدراسات القضائية والمعهد القضائي الأردني. وقد ثمن الظاهري الاتفاقية التي تقوم على تبادل الخطط والبرامج والزيارات وتشكل فرصة للاستفادة من أفضل التجارب والممارسات القضائية في البلدين، لافتاً إلى “تميز” تجربتي التدريب والدراسات القضائية في كل من الإمارات والأردن.وحضر جلسة المباحثات وتوقيع مذكرة التفاهم من جانب دولة الإمارات المستشار محمد بن حمد البادي مدير عام وزارة العدل، والمستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية، والدكتور علي إبراهيم الحوسني المدير التنفيذي للفتوى والتشريع وقضايا الدولة، والمستشار عبيد سيف بن تريس نائب مدير عام المعهد، وعبد الله عبد الجبار الماجد القائم بأعمال المدير التنفيذي للخدمات المساندة، والمستشار حميد علي مصبح المهيري مدير دائرة التفتيش القضائي، وعبد الرحمن مراد البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي.
في حين حضر من الجانب الأردني القاضي غازي عازر رئيس محكمة الاستئناف الأردنية، والقاضي منصور الحديدي مدير المعهد القضائي الأردني، والقاضي عمار الحسيني مدير العلاقات الدولية بوزارة العدل الأردنية.
من جانب آخر، استقبل المستشار الدكتور عبد الوهاب عبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا في مكتبه بأبوظبي، معالي الدكتور أيمن عودة وزير العدل بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له، حيث أطلع معاليه على دور المحكمة الاتحادية العليا في النظام القانوني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية