الاتحاد

الاقتصادي

«جنرال موتورز» تدفع 600 مليون دولار تعويضات

عيوب مفتاح الوقود كلفت «جنرال موتورز» تعويضات كبيرة(أ ب)

عيوب مفتاح الوقود كلفت «جنرال موتورز» تعويضات كبيرة(أ ب)

واشنطن (د ب أ)

أعلن صندوق التعويضات، الذي أنشأته مجموعة جنرال موتورز الأميركية لتعويض ضحايا الحوادث الناتجة، عن عيب فني بمفتاح الإشعال في سياراتها دفع تعويضات لأقارب 51 شخصاً لقوا حتفهم في حوادث مرتبطة بهذا العيب الفني.

كما وافق الصندوق، بحسب تصريحات كينيث فاينبرج مدير الصندوق مساء أمس الأول، على دفع تعويضات إلى 70 شخصاً آخر أصيبوا بجروح جراء هذا العيب الفني.

وقد أنشأت «جنرال موتورز» أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة الصندوق أغسطس الماضي، ورصدت له ما بين 400 مليون و600 مليون دولار لسداد التعويضات لضحايا الحوادث.
وفي مقابلة مع شبكة «سي.إن. بي. سي» التلفزيونية قال فاينبرج، إن جميع الضحايا قبلوا بالتعويضات التي قدمها الصندوق، مضيفاً أن الصندوق تلقى 4180 طلباً للحصول على تعويضات، منها 455 طلباً يتعلق بحالات وفاة.
وقال إن نحو ثلاثة أرباع الطلبات، ومنها نصف الحالات المرتبطة بحوادث وفاة، لم تكن تستحق التعويضات؛ لأنها لم تقدم الوثائق التي تؤكد ارتباط الحوادث بالخلل في مفتاح الإشعال أو وثائق ذات صلة.
وأشار فاينبرج إلى أن الصندوق تلقى كميات كبيرة من الطلبات في اللحظات الأخيرة قبل انتهاء فترة تلقي الطلبات يوم السبت الماضي.

اقرأ أيضا

32.5 مليار درهم مساهمة أنشطة الإقامة في الناتج الإجمالي للإمارات خلال 2018