الاتحاد

الإمارات

تطوير وتوسعة طرق في العين بتكلفة 62 مليون درهم

أحد الطرق في مدينة العين يشملها التطوير

أحد الطرق في مدينة العين يشملها التطوير

وقع الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية العين صباح أمس اتفاقية مشروع تطوير وتوسعة عدة طرق في مدينة العين وضواحيها بقيمة تقدر بـأكثر من 62 مليون درهم مع شركة أوائل البنائين للمقاولات، حيث ستعمل الشركة على تنفيذ المشروع خلال مدة تمتد إلى 270 يوماً.
وأكد النعيمي على أهمية المشروع الذي سيخدم طرقات مدينة العين ويرفع من جودتها لاستيعاب الزيادة المطردة في عدد المركبات وضمان عملية التنقل وتوفير الوقت على مستخدمي الطرق. مشيراً الى أن المشروع يهدف إلى تطوير وتوسعة الطريق من عين الفايضة إلى شعاب الغاف بطول 4.5 كيلومتر وتوسعته من طريق مفرد إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه، الى جانب تطوير وتوسعة الطريق المؤدي إلى منطقة المبزرة الخضراء السياحية بطول 3.1 كيلومتر وتوسعته من طريق مفرد إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه.
ولفت مدير عام بلدية العين الى أن عملية التطوير تشمل أيضاً تطوير وتعديل الحركة المرورية على دوار زاخر لرفع السلامة المرورية، بالإضافة الى تحويل وحماية خطوط الخدمات المتعارضة وأعمال الإنارة والزراعة التجميلية ونظام صرف مياه الأمطار.
ونوهت بلدية العين الى أن التطور العمراني في منطقة المشروع له تأثير كبير على الحركة المرورية للطرق المحيطة حيث إن هناك ثلاثة مشاريع رئيسية هي كل من تطوير منطقة شعبة الوطاة السكنية من قبل شركة الدار وتطوير منطقة عين الفايضة من قبل شركة القدرة الى جانب تطوير منطقة جبل حفيت من قبل شركة طموح.
وذكرت أن حجم المرور في الوقت الحالي للطرق يتعدى 4800 مركبة في اليوم ومن المتوقع بعد إنشاء جميع هذه المشاريع أن يصل حجم المرور في عام 2020 إلى أكثر من 30 ألف مركبة في اليوم، مشيرة الى أن توسعة الطرق المحيطة بهذه المشاريع سوف يضمن استيعاب هذا الحجم الهائل من المركبات وتسهيل عملية التنقل وتوفير الوقت لمستخدمي الطريق كما أن عملية تنقل المركبات تسهم بشكل مباشر في انخفاض الغازات الملوثة للبيئة من عوادم المركبات نظراً لقلة توقف وانتظار المركبات في الطرق.
وأشارت البلدية الى أن الإحصائيات المرورية لعام 2008 و 2009 بينت وجود الكثير من الحوادث على هذه الطرق, حيث يشير الجدول إلى وقوع الكثير من الحوادث على هذه الطرقات والتي نتج عنها أكثر من 17 مصاباً.
وأكدت أن هذا المشروع سيساعد في تقليل نسبة الحوادث على هذه الطرق وذلك برفع معدل الأمان
وزيادة الطاقة الاستيعابية للطريق لسهولة تدفق المركبات علماً بأن العقد الذي تم توقيعه مع الشركة يشتمل أيضاً على أعمال نظافة الموقع والأعمال الخدمية للهيئات الحكومية وأعمال الرصف وشبكة تصريف مياه الأمطار بالإضافة الى إنارة الطرق والأعمال اليومية.
ومن جانبه أكد المقدم حمد ناصر البلوشي رئيس قسم مرور العين أن المشاريع التي وقعت عليها بلدية العين ستعمل على تقليل الازدحام المروري خصوصاً على الشارع المؤدي الى منطقة مبزرة والذي كان يشهد اختناقاً مرورياً كبيراً أثناء أيام الأعياد والمناسبات بسبب زيادة الزخم المروري وعدم تناسب حركة السيارات مع قدرة استيعاب الشارع، مشيراً الى ان الأعمال الإنشائية التي تجري في طرق مدينة العين ستعمل على تسهيل الحركة المرورية في المستقبل البعيد وستوفر انسيابية في الحركة ومواكبة لزيادة أعداد مستخدمي الطرق حتى بعد عدة سنوات.

اقرأ أيضا

"الاتحادية للرقابة النووية".. برامج متطورة لبناء قدرات الكوادر الوطنية