الاتحاد

الاقتصادي

نائب رئيس «شل»: أبوظبي أصبحت عاصمة للطاقة المتجددة

أبوظبي (وام) - أكد منير بوعزيز نائب رئيس شركة شل العالمية للشرق الأوسط وشمال أفريفيا أن أبوظبي أصبحت عاصمة للطاقة المتجددة بعد نجاحها في تأسيس “مصدر” وإقامة القمة العالمية لطاقة المستقبل سنويا للنهوض بصناعة الطاقة النظيفة والمتجددة على المستوى العالمي.
وقال إن انعقاد القمة والمعرض المصاحب لها بهذه المشاركة الدولية المهمة والكبيرة الشهر الماضي واسضافة مقر “ايرينا” يؤكد أن أبوظبي أصبحت عاصمة لصناعة الطاقة المتجددة في المنطقة.
وأشاد مجددا بمبادرة حكومة أبوظبي لتأسيس شركة “مصدر” المتخصصة في الطاقة المتجددة بهدف تطوير التقنيات والحلول الخاصة بالطاقة المتجددة النظيفة، موضحا أنه سيتم توظيف البحوث العلمية وأفضل التقنيات لإنتاج نظم وآليات فاعلة قابلة للتطبيق على الصعيد العالمي ومن ثم توظيفها واستخدامها تجارياً. واعتبر أن تأسيس “مصدر” يعد خطوة استراتيجية مهمة لجميع مراحل الدورة التشغيلية الكاملة للطاقة المتجددة النظيفة بدءاً من الأبحاث العلمية وانتهاء باستخدامها تجاريا من خلال تعاونها مع شركائها المعنيين من أنحاء متفرقة حول العالم.
وذكر أن شركة شل العالمية تدعم معرض طاقة المستقبل العالمية والبيئة الذي يقام سنوياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وذلك في اطار اهتمامها بطاقة المستقبل وحرصها علي الحفاظ علي البيئة الطبيعية.
وقال إن حماية البيئة من أولويات شل التي تعمل علي خفض الانبعاثات الكربونية من خلال إقامة مشروعات لتصنيع الغاز بدلا من حرقه في الهواء سواء في العراق أو في غيره من الدول العربية والأجنبية.
وذكر بوعزيز أن شل العالمية شاركت في فعاليات القمة العالمية الرابعة لطاقة المستقبل بوفد رفيع المستوى إلى جانب قادة سياسيين ومستثمرين ورجال أعمال وعلماء وخبراء وباحثين وصناع قرار ناقشوا في أبوظبي قضايا السياسة العامة للطاقة المتجددة وتقنياتها من خلال نهج متعدد الأوجه وصولًا إلى نتائج ملموسة تمكن من مواجهة التحدي الكبير الذي يواجه عالمنا اليوم في مجال الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا

%0.8 معدل انخفاض التضخم في أبوظبي