الاقتصادي

الاتحاد

رأس الخيمة تستقبل 1.12 مليون زائر بنمو 4%

جبل جيس.. وجهة لسياحة المغامرات (تصوير راميش)

جبل جيس.. وجهة لسياحة المغامرات (تصوير راميش)

رأس الخيمة (وام)

سجلت إمارة رأس الخيمة نمواً قارب 4% في عدد زوارها خلال عام 2019، حيث استقبلت 1.12 مليون زائر، بحسب تقرير أصدرته هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أمس.
وشهدت الإيرادات للغرف المتاحة ارتفاعاً قوياً لتصل إلى 114.90 دولار، محققةً بذلك واحداً من أعلى المعدلات على مستوى المنطقة، الأمر الذي انعكس بوضوح في معدلات الإشغال السنوية القوية التي بلغ متوسطها 74%.
وجاء النمو في أعداد الزوار خلال العام الماضي، نتيجة لمجموعة من الأنشطة التي أطلقتها رأس الخيمة، بما فيها «جولة منزلقات جبل جيس»، واستضافة مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية، ونصف ماراثون رأس الخيمة، وتحدي الطين، وسباق جولة الإمارات، كما أسهم نشاط الشركات وأعمال الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في ارتفاع أعداد الزائرين. وكانت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، قد نظمت 122 جولة تعريفية، وشاركت في 20 معرضاً سياحياً، وأجرت 34 رحلة ترويجية في 16 دولة.
كما كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، عن نمو ملحوظ في عدد الزوار القادمين من الأسواق الرئيسية للإمارة، حيث ارتفع عدد الزوار من روسيا والهند وكازاخستان بنسبة 13% و10.5%، و15% على التوالي مقارنةً بعام 2018.
وانعكس هذا التوجه على الأسواق الأخرى، على سبيل المثال ارتفع عدد الزوار من بولندا بنسبة 14%.

اقرأ أيضا

786 مليار درهم قيمة تجارة الإمارات غير النفطية في 6 أشهر