الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي توقع اتفاقية لشراء أجهزة لمكافحة الإرهاب بقيمة 9,6 مليون درهم

أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس، توقيع اتفاقية مع شركة الحمرا التجارية بالتعاون مع شركة تيلروب لشراء أجهزة أمنية لمكافحة الإرهاب بقيمة 9 ملايين و600 ألف درهم، حيث تم الإعلان عن الاتفاقية ضمن مشاركة القيادة العامة لشرطة أبوظبي في معرض الأمن الدولي ودرء المخاطر “ايسنار 2010” الذي عقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وقال العقيد حمد العفريت مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات بشرطة أبوظبي: “جاء توقيع الاتفاقية بناء على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية باستقطاب أفضل الأجهزة التقنية الحديثة لمكافحة الإرهاب وزيادة تأمين المرافق في إمارة أبوظبي والدولة”.
وأضاف العقيد العفريت أن الصفقة تتضمن خمسة أجهزة تخدم المواقع الأمنية في الدولة وإمارة أبوظبي، تضاف إلى ثلاثة أجهزة تم شراؤها خلال معرض الأمن الدولي ودرء المخاطر في العام 2008 بقيمة 6 ملايين درهم.
وأشار مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات بشرطة أبوظبي إلى أنه تم استخدام هذه الأجهزة على أرض الواقع وأثبتت كفاءتها في تأمين المرافق في الدولة كمطار أبوظبي الدولي ومطار العين وبعض المناطق الحيوية في الدولة، كما ساهمت الأجهزة في تأمين الأحداث المهمة التي أقيمت في إمارة أبوظبي مؤخراً كسباق الفورمولا 1.
وأوضح العقيد العفريت أن أجهزة مكافحة الإرهاب الألمانية الصنع ستكون داعماً قوياً للأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ضمن خطط استراتيجية وضعت لتوفير الأمن في الدولة. حضر توقيع الاتفاقية مروان الحمر رئيس مجلس إدارة مجموعة الحمرا التجارية وكريستيان هربست مدير المبيعات في شركة تيلروب.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي