الاتحاد

الإمارات

«الوطني الاتحادي» يبحث التعاون مع ألمانيا

الظاهري خلال جولته مع الوفد الألماني في مقر المجلس

الظاهري خلال جولته مع الوفد الألماني في مقر المجلس

بحث أحمد شبيب الظاهري النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس بمقر المجلس سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة الإماراتية والألمانية مع الدكتور نالز شميدت نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي بالبرلمان المحلي لولاية بادن فورتيمبرج الألمانية.

واستعرض الظاهري خلال مقابلة الدكتور شميدت والوفد المرافق له أوجه الحياة البرلمانية في الإمارات وآلية عمل المجلس الوطني الاتحادي وطبيعة تكوينه الجديد منذ ديسمبر2006م تنفيذاً للبرنامج السياسي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في تطوير المجلس وتعزيز دوره ليكون شريكاً في تنمية الدولة.
كما أشاد بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية في كافة المجالات بفضل توجيهات قيادتي البلدين الصديقين مؤكداً أهمية المضي في تعزيز هذه العلاقات لما فيه تحقيق طموحات القيادتين ومصلحة الشعبين.
من جهته قدم الدكتور نالز شميدت فكرة عامة حول آليات عمل البرلمان المحلي لولاية بادن فورتيمبرج الألمانية وطبيعة علاقته بالبرلمان الفيدرالي الألماني “البوندستاج”.
وفي ختام الزيارة قام الوفد الألماني بجولة في مختلف أقسام وإدارات المجلس كما زار القاعة الرئيسية لعقد جلسات الأعضاء “قاعة زايد” ومعرض صور أعضاء المجلس منذ تأسيسه في فبراير 1972.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس الأوروغواي بيوم الاستقلال