الاتحاد

الرياضي

أيندهوفن يكتسح دن هاج بسباعية نظيفة

لاهاي (أ ف ب) - سحق أيندهوفن المتصدر ضيفه أدون دن هاج 7-صفر أمس الأول في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم. وأنهى أيندهوفن الذي استفاد في المرحلة السابقة من تعادل تونتي انشكيده وسقوط أياكس أمستردام حامل اللقب لكي يستعيد الصدارة، الشوط الأول متقدما بهدف واحد فقط سجله في الدقيقة 10 جورجينو وينالدوم، لكن فريق المدرب ديك أدفوكات، الساعي إلى لقبه الأول منذ 2008 والثاني والعشرين في تاريخه، ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل ستة أهداف تناوب عليها كريستيان سويوسيبا (57 خطأ في مرمى فريقه) ودرايس ميرتنز (64 و85) وجيرماين لينس (66) ويورجن لوكاديا (80) وويالدوم ايضا (90). ورفع ايندهوفن رصيده الى 46 نقطة في الصدارة.
وسقط الكمار أمام ضيفه جرونينجن بهدف سجله السلوفيني اندراس كيرم (27)، وذلك بعد أن اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بسبب طرد السويدي راسموس إيلم في الدقيقة 64. وتغلب بريدا على تسوله بثلاثية نظيفة لجوردي بويز (41 من ركلة جزاء) والصربي نيمانيا جوديلج (46) وأنور حدوير (68)، مستفيداً من التفوق العددي بعد أن اضطر ضيفه لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 بسبب طرد يوست برويرزه.
وتعادل رودا كيركراده مع ضيفه هيراكليس الميلو بثلاثة أهداف للسوري سنحاريب ملكي (1) والبرتغالي دانيلو بيريرا (57) والألماني كريستيان دوردا (90 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل ثلاثة أهداف لماركو فيينوفيتش (15) ونينوس جورييه (41) والتشيكي داريو فيوسيفيتش (47).

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته