الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للتعليم» يسعى للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي للمدارس

مغير الخييلي وروب ليفلي ومسعود بدري خلال التوقيع

مغير الخييلي وروب ليفلي ومسعود بدري خلال التوقيع

وقع مجلس أبوظبي للتعليم أمس مذكرة تفاهم مع مؤسسة «أدفانسد» AdvancED الأميركية الرائدة التي تعد من أكبر الهيئات التعليمية المعنية بالاعتماد الأكاديمي للمدارس والأنظمة التعليمية في العالم، والارتقاء بنوعية المدارس ومستوى الخدمات التعليمية التي تقدمها من خلال الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي وفقاً للمعايير والشروط لتطوير أداء المدارس في إمارة أبوظبي.
ووقع الاتفاقية كل من معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس، والدكتور روب ليفلي نائب الرئيس للخدمات الدولية بالمؤسسة، بحضور الدكتور مسعود بدري وعدد من المسؤولين في الجانبين.
وأوضح الخييلي عقب توقيع الاتفاقية أن هذا التعاون يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية العشرية لمجلس أبوظبي للتعليم التي تهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية، مشيراً إلى أن البنود تتضمن قيام مؤسسة AdvancED بما تملكه من خبرات واسعة في مجال الاعتماد الأكاديمي للمدارس على الصعيد العالمي، أهلها لتقديم خدماتها لما يزيد على 27 ألف مدرسة حكومية وخاصة في الولايات المتحدة ومدارس في 65 دولة أخرى من دول العالم، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم بتقديم الدعم اللازم والإشراف المستمر لرفع مستوى الجودة بشكل شامل. وأشار ً إلى أن البنود تتضمن قيام المؤسسة بتقديم خدماتها الفنية اللازمة للمدارس بما يسهم في وضع وتنفيذ أنظمة شاملة ومتطورة لإدارة المدارس بشكل فعال، وتقديم برامج تدريب معتمدة تلبي كل احتياجات المعنيين في المدارس سواء من مدرسين أو إداريين ووضع السياسات والإجراءات المتعلقة بالخدمات والعمليات المدرسية. وأشار الخييلي إلى أنه دعماً لهذه الشراكة ولقطف الثمار بشكل فعال وبموجب هذه المذكرة ستقوم المؤسسة بافتتاح فرع إقليمي لها في أبوظبي لتقديم الدعم المطلوب والمساعدة اللازمة للمدارس على مستوى الدولة ككل وكذلك دول المنطقة، كما ستقوم المؤسسة بتعيين مدير للاعتماد الأكاديمي وموظفين في هذا الفرع الذي سيقام في أبوظبي بشكل دائم لتقديم كل الخدمات التي تتعلق بالدعم الأكاديمي للمدارس والتي تلبي المعايير الموضوعة من قبل المؤسسة.
كما ستقوم المؤسسة بتوفير نظام إلكتروني متطور يسهل على المدارس عملية التسجيل والحصول على الموارد المتاحة بشكل آني، لمساعدة المدارس على الوفاء بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي والعمل مع المدارس من أجل استخدام نظام دعم تطوير نظم التعليم (ASSIST) .

اقرأ أيضا

"شرطة دبي" تقبض على "فاتنة سناب شات"