الاتحاد

الرياضي

المشاركة الإماراتية في «تنس دبي» مؤجلة!

منافسات بطولة دبي للتنس دخلت مراحل حاسمة (تصوير حسن الرئيسي)

منافسات بطولة دبي للتنس دخلت مراحل حاسمة (تصوير حسن الرئيسي)

مراد المصري (دبي)

غاب لاعبو الإمارات عن المشاركة في النسخة الـ27 لبطولة سوق دبي الحرة للتنس للرجال، وذلك بعدما منحت اللجنة المنظمة بطاقة الدعوة المحلية إلى المصري أدهم جابر المقيم على أرض الدولة الذي ودع المنافسات مبكراً في الدور التأهيلي الأول بعد خسارته القاسية أمام الفرنسي أنطوني هوانج بمجموعتين من دون رد، بواقع 6-1 و6-صفر.
وفيما اعتاد عمر بهروزيان أن يكون الضيف شبه الدائم في هذه البطولة وهو المصنف الأول محلياً، إلى جانب وجود عدد من اللاعبين الآخرين الذين يشاركون في صفوف منتخبنا الوطني في منافسات كأس ديفيز، فإن الاختيار وقع على المصري أدهم جابر المقيم على أرض الدولة والذي سبق له المشاركة ضمن فريق الأطفال من جامعي الكرات في البطولة لأكثر من عشر سنوات، وذلك بسبب ظروف مختلفة أدت إلى تأجيل المشاركة الإماراتية حتى العام المقبل، تتعلق بالإصابة والالتحاق بالخدمة الوطنية والتزامات الدراسة الجامعية.
وأكد ناصر المرزوقي، أمين عام اتحاد التنس، أن الإعداد سيكون للعام المقبل للعودة مرة أخرى للمشاركة في البطولة، وقال: سبق للاعبينا المشاركة في الحدث ومنهم عمر بهروزيان لنحو 12 مرة، إلى جانب لاعبين آخرين، لكن الظروف المختلفة المتعلقة بالتحاق لاعبين بالخدمة الوطنية خلال الفترة الماضية وارتباطات الدراسة الجامعية، تجعلنا نتطلع لمشاركتهم مرة أخرى في النسخة المقبلة، وذلك بالنظر للسعي لوجود لاعبين بصورة جيدة في الحدث وليس مجرد تسجيل حضور.
وتابع: بهروزيان تعرض إلى شد عضلي في الظهر خلال مشاركته في بطولة الجاليات الشهر الماضي، وهو حالياً لاعب بدرجة مدرب أيضاً في الاتحاد، كما يوجد لاعبون آخرون نتطلع أن تكون مشاركتهم في النسخة المقبلة من أجل إعدادهم للمزيد في مسيرتهم.
على صعيد آخر، سيكون المصري محمد صفوت، حاملاً للواء الراية العربية في الحدث، وذلك حينما يخوض مواجهة صعبة اليوم في الدور الأول أمام القبرصي ماركوس باجاديتس، صاحب الخبرة الطويلة.
وفي ظل غياب التونسي مالك الجزيري وخروج المصريين الآخرين كريم مأمون وأدهم جابر من التصفيات، فإن صفوت المصنف 204 عالمياً، يتطلع لتحقيق فوز ولو معنوي للاعبين العرب، وهو الذي سبق له الظهور في الدور الأول في عام 2017، ووقتها خسر بصعوبة أمام النجم الفرنسي جيلمونفيس.
وجاءت انطلاقة الدور الأول أمس بإيقاع هادئ، وتفوق الإسباني فرناندو فيرديسكو المصنف 32 عالمياً ووصيف نسخة 2017، على الإيطالي توماس فابيانو المصنف 85 عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 3-6 و6-3 و6-2.
واعتبر راشد بو شقر، لاعب منتخبنا السابق للتنس، أن رياضة التنس لم تبارح مكانها منذ سنوات طوال، وأن الأجواء العامة لا تحفز اللاعبين، وهو ما جعله على الصعيد الشخصي يتوقف عن ممارسة هذه الرياضة، حيث يكتفي حالياً برياضة البادل تنس التي تشكل متنفساً لأغلب لاعبي التنس الذين ملوا من أسطوانة الأعذار المتكررة نفسها، وقال: لم تتغير الحال منذ وقت طويل، لذلك غياب اللاعبين عن البطولة لا يعتبر مفاجأة، ومنذ 20 عاماً ونحن نسمع عن الحاجة لصالة خاصة للمنتخبات والبطولات ولم يحدث، لتختفي اللعبة تدريجياً في الأندية.

اقرأ أيضا

صراع ألماني للظفر بخدمات النرويجي هالاند