الاتحاد

الإمارات

حمدان بن زايد يؤكد حرص الإمارات على التواصل مع «الفاو» للحد من المعاناة الإنسانية

حمدان بن زايد خلال استقباله سفير غينيا

حمدان بن زايد خلال استقباله سفير غينيا

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بقصر النخيل مساء أمس الأول الدكتور كيان أكرم جاف ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” منسق نشاطات الأمم المتحدة بالدولة.
وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بدور منظمة الفاو وما حققته من إنجازات ملموسة وما تقدمه من عون للدول الأعضاء في مختلف المجالات ذات العلاقة بالأغذية والزراعة.
وأكد سموه أن دولة الإمارات لن تدخر وسعاً في سبيل مد جسور التواصل الإنساني مع المنظمة وتنفيذ المزيد من البرامج المشتركة مستقبلاً، خاصة فيما يخص محاربة الفقر والجوع ومكافحة الأوبئة وسوء التغذية في مختلف دول العالم.
من جانبه أشاد الممثل المقيم للمنظمة الدولية بالدور الإنساني الكبير الذي تضطلع به دولة الإمارات على الساحة الدولية، مثمناً سعيها الحثيث وجهودها المستمرة للحد من حجم المعاناة الإنسانية في مناطق الكوارث والنزاعات والحروب.
وأكد أن الإمارات تعتبر من أهم الدول المانحة للفاو والداعمة لقدراتها والمعززة لأهدافها والمحققة لتطلعاتها على الساحة الإنسانية.
وثمن المبادرات الإنسانية لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ودعم سموه الدائم لبرامج “الفاو” وتقديم التسهيلات اللازمة لمكتبها في الدولة وجهوده المستمرة لدعم برامج المنظمة الدولية وتعزيز قدرتها في العمل والحركة.
وتم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات ومنظمة الأغذية والزراعة الدولية وسبل تعزيزها وإمكانية الاستفادة من خبرات المنظمة الدولية في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، إضافة إلى البحوث الزراعية وتنمية وتبادل المعلومات والخبرات وتدعيم التعاون في الأبحاث والتدريب. كما استقبل سموه علي إبراهيم سيلا سفير جمهورية غينيا لدى الدولة.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.
حضر اللقاء الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا