الاتحاد

الرياضي

«سكاي دايف دبي» جاهز لخوض تحدي جليد السويد

سيارة فريق سكاي دايف خلال مشاركته في جولة مونت كارلو (من المصدر)

سيارة فريق سكاي دايف خلال مشاركته في جولة مونت كارلو (من المصدر)

كارلستاد (الاتحاد) - أعلن سائق فريق سكاي دايف دبي للراليات راشد الكتبي أمس عن اعتزامه المنافسة في رالي السويد ـ الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات (فيا) هذا الموسم، وسيقود مع ملاحته الألمانية كارينا هيبرلي سيارة سكودا فابيا أس 2000.
ويشارك الفريق في بطولة العالم للراليات 2013 برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
ويتطلع الكتبي للمشاركة في الجولة الثانية من هذه البطولة العالمية المرموقة بعد أن أحرز منتصف الشهر الماضي المركز الرابع في رالي مونتي كارلو فاتحة جولات بطولة العالم للراليات للفئة الثانية، ويتوقع بطلنا مواجهة تحديات وظروف أصعب من مونتي كارلو في ظل فصل الشتاء الاسكندنافي القاسي والدروب المغطاة بالثلوج التي يتطلب اجتيازها خبرة ومهارة عالية في القيادة.
وتشير أحوال الطقس في السويد إلى انخفاض درجات الحرارة إلى 25 درجة تحت الصفر ليلاً في هذا الوقت من العام.
وقال الكتبي: لقد منحتني نتيجتي في رالي مونتي كارلو الكثير من الثقة بالنفس، وسأستخدم في السويد اطارات مدعمة بالمعدن من أجل المزيد من التماسك بسطح دروب الرالي، وسيكون هذا الحدث مختلفاً تماماً عن أي حدث نافست به سابقاً، وأطمح لإنهاء الرالي وحصد المزيد من نقاط البطولة وهو أمر مهم جداً، وسأقوم تدريجياً بزيادة سرعتي بعد أن أتعوّد على مراحل الرالي وتضاريسها.
وسيشارك الكتبي باختبار ما قبل الحدث هذا الأسبوع مع السائق السويدي بي جي أندرسون ليضع اللمسات الأخيرة على تحضيراته لرالي السويد الذي يقام خلال نهاية الأسبوع الحالي، ما يمنح بطلنا فرصة أفضل للتعوّد على الدروب الثلجية بأقصر وقت ممكن.
ويحمل الكتبي حالياً 12 نقطة نتيجة إحرازه المركز الرابع في رالي مونتي كارلو، بينما فاز بلقب بطولة العالم للراليات للفئة الثانية السائق الألماني سيب ويجارد على متن سيارة سكودا فابيا، وجاء مواطنه أرمين كريمر ثانياً والسائق الأوكراني يوري بروتاسوف ثانيا وحل الكتبي رابعاً.
ويشارك في رالي السويد 20 سيارة ورلد رالي كار و13 سيارة رولد رالي كار من الفئة الثانية، ما يجعل مهمة الكتبي أكثر صعوبة أمام هذا الحشد من المتسابقين.
وبالاضافة إلى الكتبي، تضم الفئة الثانية من بطولة العالم للراليات السائق الألماني ويجارد والأوكراني بروتاسوف بسيارة سوبارو، والسائق السويدي المتخصص بالراليات الثلجية أندرز جروندال بسيارة سوبارو ومواطنه ايفيند برينيلدسن بسيارة فورد فيستا آر آر سي، كما تضم قائمة الانطلاق السائق السعودي يزيد الراجحي بسيارة فورد فيستا آر آر سي أيضاً.
ويتصدر بطل العالم للراليات الفرنسي سيباستيان لوب السائقين في بطولة العالم للراليات بعد فوزه الحاسم في رالي مونتي كارلو الأخير على متن سيارة ستروين توتال أبوظبي دي اس 3 ورلد رالي كار، لكن فريق فولكسفاجن موتورسبورت قام بالعديد من الاختبارات على الدروب الثلجية في السويد ويتوقع أن يتحدى فريق ستروين بقوة في السويد بعد أن أنهى الفرنسي سيباستيان أوجيه سائق فريق فولكسفاجن رالي مونتي كارلو في المركز الثاني.
ويضم رالي السويد هذا العام 22 مرحلة خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها الإجمالية 339 كم وتستمر أربعة أيام هذا العام، وسينطلق الرالي وينتهي في مدينة كارلستاد، لكن محطة الصيانة والخدمة الدائمة ستكون في بلدة هاجفورز.
ويستهل رالي السويد بمرحلة المشاهدين الخاصة التي ستقام ليلاً في كارلستاد ليلة الخميس المقبل، وسيستأنف المتسابقون انطلاقهم صباح اليوم التالي لخوض 7 مراحل خاصة بالسرعة في منطقة هاجفورز، قبل الانتقال صباح السبت إلى المنطقة الشرقية من البلدة لاجتياز 8 مراحل خاصة أخرى، وسيختتم الرالي بست مراحل تدور رحاها يوم الأحد على حدود النرويج.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يضبط إيقاع «التوازن» بـ«القوة 60»