الاتحاد

دنيا

سهرات كوميدية على «إم بي سي» مساء كل خميس

(بيروت) - سهرة خفيفة الظلّ قوامها الضحكة العفوية المتّصلة عبر عملَيْن خليجيين كوميديين متعاقبَين تعرضهما MBC1 في “سهرة الخميس الكوميدية” الأسبوعية.
البداية مع مسلسل “حريم عنزروت” الذي تدور أحداثه حول عائلة ساذجة ومستهترة، محدودة الدخل، تتألف من رجل بخيل متزوج من اثنتين تعيشان معاً في بيتٍ واحد. وعبر الأحداث والمواقف اليومية التي تتعرض لها العائلة، يحمل العمل إسقاطات اجتماعية وأخلاقية وإنسانية هادفة من خلال كوميديا خفيفة تعتمد الموقف والحسّ الفكاهي. المسلسل من بطولة شهاب حاجية، وهيا الشعيبي، ومي عبدالله، وفرحان العلي، وناديا كرم، وآخرين. أما الوقفة الكوميدية الثانية، فمع مسلسل”المزواج” وكل من محمد صيرفي وبدرية أحمد وهند البلوشي وهبة الضاري، ومرام، وشيماء علي، وفاطمة عبدالرحيم، وهيا الشعيبي وآخرين. تدور أحداث العمل حول شاب ثري يقرر الزواج بعد وفاة والديه، فيتعرّف على فتاة جديدة في كل حلقة من حلقات المسلسل آملاً أن يجد فيها شريكة حياته المُنتظَرَة! وسرعان ما يدرك أنها ليست فتاة أحلامه مكتشفاً عِلّةً ما فيها.
يسلّط العمل في خطوطه العريضة الضوء على قضية الارتباط وما يتخلّلها من عقبات، مناقشاً بموازاة ذلك بعض الصفات السلبية في النساء بطريقة كوميدية هادفة، متطرّقاً إلى بعض القضايا الاجتماعية والنفسية الجريئة على غرار عمليات التجميل، والمراهقة، والاكتئاب، والتقدم في السن، والطمع، وتعدّد الزوجات، والإيمان بالتنجيم وسواها من الأمور.
تُعرض “سهرة الخميس الكوميدية” مساء كل خميس وتتضمن: مسلسلَي “حريم عنزروت” في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية. يليله المزواج” في تمام الساعة 07:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

اقرأ أيضا