الاتحاد

الاقتصادي

«أدنوك للتوزيع» تفتتح 66 محطة جديدة خلال عامين

محطة تابعة لشركة «أدنوك» للتوزيع (من المصدر)

محطة تابعة لشركة «أدنوك» للتوزيع (من المصدر)

(أبوظبي) - تفتتح شركة “أدنوك للتوزيع” 36 محطة جديدة خلال العام الحالي ضمن استراتيجيتها التوسعية التي تشمل افتتاح 66 محطة خلال 2012 و2013، بحسب عبدالله سالم الظاهري المدير العام للشركة.
وقال لـ “الاتحاد” إن خطة الشركة تتضمن افتتاح 30 محطة جديدة خلال العام المقبل، فيما دشنت العام الماضي 11 محطة ليصل إجمالي المحطات التي تفتتحها الشركة خلال 3 سنوات إلى 77 محطة، لافتا إلى أن خطة الشركة التوسعية تتواكب مع المستجدات والخطط التنموية للدولة.
وزاد قائلا “إيمانا منا بضرورة أن تواكب الشركة النمو العمراني الشامل خاصة جزر أبوظبي المطورة حديثا والمنطقة الغربية، فإنها تقوم حاليا بتجهيز التصميمات المعمارية لمجموعة من محطات الخدمة ليتم البدء في تنفيذهم خلال العام الحالي”.
وأضاف أن الشركة تعمل على توفير سلسلة من محطات الخدمة المتكاملة التي يتم تصميمها لتستوعب عددا كبيرا من المضخات والخدمات بما يلبي متطلبات وطموحات العملاء في الدولة، وكذلك على الطرق الخارجية والرابطة بينها وبين باقي إمارات الدولة.
وقال إن خطة الشركة التوسعية تأخذ بعين الاعتبار التنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتخصيص الأراضي اللازمة لتحقيق أهداف الشركة داخل جزيرة أبوظبي والجزر والمدن والمناطق المختلفة للإمارة ومختلف أنحاء الإمارات.
وأوضح أن الشركة افتتحت بالفعل الشهر الماضي ثلاث محطات، منها محطتان بمدينة العين، كما دشنت أكبر محطة خدمة تحتوي على أكثر عدد من المضخات داخل جزيرة أبوظبي على طريق الخليج العربي باتجاه المصفح.
وأضاف أنه من المقرر أن تفتتح الشركة 4 محطات جديدة في أبوظبي، وثلاث محطات في كل من جزيرة ياس ورأس الغراب، ومحطتان أخريان بالعين، و3 محطات في المنطقة الغربية، و3 محطات في كل من الفجيرة ورأس الخيمة.
وفيما يتعلق بخطة الشركة في 2013، كشف الظاهرة أن أدنوك للتوزيع تخطط لافتتاح 30 محطة جديدة منها 12 محطة بمناطق التجمعات العمرانية الجديدة بأبوظبي في كل من الشامخة والفلاح والمفرق ومدن الوثبة وبني ياس والشهامة والرحبة والباهية وخليفة (أ) وخليفة (ب) والسمحة.
وأضاف أن خطة الشركة تتضمن كذلك افتتاح 3 محطات بجزيرة الريم، ومحطة بجزيرة السعديات، ومحطتان بمناطق رزين وسويحان، و5 محطات بالمنطقة الغربية، و7 محطات خدمة أخرى موزعة على إمارات الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين وعجمان، والطرق الرابطة بينها.
ولفت الظاهرة إلى أن أدنوك للتوزيع افتتحت خلال العام الماضي 11 محطة خدمة، منها 6 محطات داخل جزيرة أبوظبي، ومحطة واحدة بالعين، و4 محطات في كل من الشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة وعجمان.
وأكد سعي الشركة في تحقيق طموحات عملائها بمختلف أماكن تواجدهم والطرق الرابطة بين مدن وإمارات الدولة بما فيها المناطق النائية.
وأضاف أن أدنوك للتوزيع تقوم بوضع الخطط والبرامج الزمنية لتنفيذ المحطات بمرونة كبيرة حتى يسهل تعديلها وتحديثها لتتواكب مع المستجدات والخطط التنموية للدولة وأولويات توفير الخدمات وفقا للسياسات والرؤى المجتمعية المتغيرة.

اقرأ أيضا

"أوبر" تستحوذ على "كريم" ب3.1 مليار دولار