الاتحاد

الرياضي

جماهير الجزيرة تحتفل بصفقة ليوناردو

ليوناردو يحمل قميص الجزيرة ويتوسط عايض مبخوت وأحمد سعيد (الصور من المصدر)

ليوناردو يحمل قميص الجزيرة ويتوسط عايض مبخوت وأحمد سعيد (الصور من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

قدم الجزيرة لاعبه الجديد البرازيلي ليوناردو لوسائل الإعلام عصر أمس، من أرضية ملعب محمد بن زايد معقل «فخر أبوظبي»، في بداية ظهور اللاعب عقب توقيع عقد بين الطرفين مدته عامين ونصف العام.

حضر التقديم عدد من الجماهير الجزراوية، التي احتفلت باللاعب الجديد في مشهد رائع بالتقاط عدد من الصور التذكارية مع الوافد الجديد الذي صعد للمدرجات للاحتفال مع عشاق النادي.

تقدم مسؤولو الجزيرة، عايض مبخوت المدير التنفيذي للنادي، والجهاز الفني والإداري لفخر أبوظبي، ودخل ليوناردو بديلاً للمغربي مبارك بوصوفة في قائمة الفريق بسبب انضمام الأخير لمعسكر منتخب بلاده استعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل في الجابون.

وتحدث الوافد الجديد لفخر أبوظبي لوسائل الإعلام، معرباً عن سعادته البالغة بالانضمام للنادي، وأكد أنه سمع كثيراً عن الجزيرة ويعرف النادي بشكل جيد للغاية هو الأمر الذي سهل كثيراً في مسألة انتقاله.

وشدد على أن طموحاته كبيرة للغاية مع ناديه الجديد، لاسيما وأنه سيسعى لتحقيق أحلام النادي وطموحاته، خصوصاً على الصعيد القاري حيث يشارك الجزيرة في البطولة الآسيوية.

وقال «أمتلك الكثير من الخبرات، وأتمنى أن يساعدني التوفيق في استخدامها لصالح الفريق مستقبلاً».

وفيما يخص معرفته بالدوري الإماراتي، قال «أعرف الكثير عن الدوري الإماراتي، وسبق وأن شاهدت العديد من مبارياته وأيضاً مباريات الكأس، حيث شاهدت مباراة الجزيرة في نهائي العام الماضي التي توج من خلالها باللقب، كما أنني شاركت أمام العين في مباراتي نهائي أبطال آسيا».

وأبدى اللاعب سعادته بالاستقبال الحافل من جانب جماهير ومسؤولي فخر أبوظبي، مؤكداً أن هذا الاستقبال يحمله مسؤولية كبيرة للغاية، متمنياً أن يكون التوفيق حليفه في رسم البسمة على وجوه هذه الجماهير التي تنتظر الكثير في المستقبل القريب.

وعن الجزيرة، أشاد ليوناردو بمستوى اللاعبين، مؤكداً أنه خاض حصتين تدريبيتين مع اللاعبين، وقال «الفريق يمتلك كوكبة من الكبار والنجوم وأيضاً لديه العديد من اللاعبين صغار السن أصحاب المهارات الخاصة، الأمر الذي يعني أن المستقبل الباهر في انتظار الجزيرة كونه يجمع الخبرة والمهارة والشباب في وقت واحد».

من جانبه أكد أحمد سعيد المشرف على فريق الجزيرة أن التعاقد مع البرازيلي ليوناردو يعد بمثابة الحلم الذي تحقق، مؤكداً أن اللاعب يمتلك قدراة غاية في الروعة وخبرات طويلة في عالم كرة القدم، الشيء الذي سيصب في مصلحة الجزيرة.

وأعرب سعيد عن ثقته التامة في قدرة الوافد الجديد على إفادة فخر أبوظبي مستقبلاً، مؤكداً أن الجهاز الفني يعرف تماماً قدرات اللاعب ويعرف كيف سيوظفها لصالح الفريق.

ووجه سعيد الشكر لإدارة النادي التي أتمت التعاقد مع اللاعب بنجاح، مؤكداً أن ليوناردو غني عن التعريف، ويكفي أنه سبق له وأن حمل كأس آسيا مع فريقه القديم تشونبوك الكوري، الأمر الذي يعني أن انضمامه للجزيرة سوف يفيد الفريق كثيراً. وأعلن أحمد سعيد أن إدارة ناديه نجحت في قيد اللاعب في قائمة الفريق بدلاً من المغربي مبارك بوصوفة، الذي يشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية.

وفيما يخص مشاركة اللاعب الجديد في مباراة الغد أمام الأهلي، قال «بكل تأكيد تبقى مشاركة ليوناردو في يد المدير الفني، الذي سوف يعرف ما إذا كان جاهز فنياً أم لا، وتمنى أن يكون التوفيق حليف فخر أبوظبي في مباراة الغد أمام الأهلي، مؤكداً أنها مباراة صعبة للغاية كون أن الظروف متشابهة بين الناديين بعد الخروج من كأس صاحب السمو رئيس الدولة».

وأشار سعيد إلى أن فريقه تجاوز خسارة الستة أمام الوحدة، وأن الجميع تعهد بتعويض هذه الخسارة بشكل سريع من خلال مباراة الغد.

تين كات: إضافة كبيرة

أبوظبي (الاتحاد)

وصف الهولندي تين كات مدرب الجزيرة انضمام البرازيلي ليوناردو لصفوف الفريق الإضافة الكبيرة، وقال «من المؤكد أن اللاعب موهوب للغاية ويمتلك خبرات طويلة وهو ما يحتاجه الفريق حالياً»، مؤكداً أن سجل اللاعب مليء بالأشياء المضيئة وهو ما سيخدم الفريق.

وعن مسألة مشاركته في مباراة الغد، قال «تبقى المشاركة حسب الجاهزية الفنية ولا يعني على الإطلاق امتلاك اللاعب لإمكانيات قوية أنه ضمن المشاركة في المباريات حيث يجب عليه إثبات قدراته بالعمل والاجتهاد مع الفريق مستقبلاً حتى يشكل الإضافة المنتظرة لفخر أبوظبي».?
 

اقرأ أيضا

"الفرسان".. إعادة المشهد!