الاتحاد

الاقتصادي

المكتب التجاري للدولة بالولايات المتحدة يدعم العلاقات الاقتصادية بين الجانبين

عبد الله آل صالح خلال تسلم الجائزة (من المصدر)

عبد الله آل صالح خلال تسلم الجائزة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) ـ أقامت الغرفة التجارية الأميركية في أبوظبي مؤخراً حفلا لتكريم المؤسسات التي ساهمت في دعم العلاقات الاقتصادية الأميركية الإماراتية، وحصول المكتب التجاري للدولة بالولايات المتحدة الأميركية على جائزة “أفضل مؤسسة في مد جسور التواصل بين قطاع الأعمال في الإمارات والولايات المتحدة “، وذلك من قبل الغرفة التجارية. وتسلم الجائزة نيابة عن المكتب التجاري، عبد الله آل صالح وكيل وزارة التجارة الخارجية، وحصل المكتب التجاري على الجائزة نتيجة الجهود التي يقوم بها في التعريف بالفرص الاستثمارية في السوق الإماراتية للشركات الأميركية، وتذليل المعوقات أمام الاستثمارات، وكذلك سعيها نحو تطوير العلاقات التجارية بين البلدين.
وقام المكتب، بالتعاون مع الغرفة التجارية الأميركية، بعدد من الأنشطة المشتركة تهدف إلى توعية القطاع الخاص في كلا البلدين بفرص نمو التجارة والاستثمار بين البلدين.
وأشار آل صالح أثناء اللقاء إلى أن الوزارة نجحت في بناء علاقات تجارية قوية وفاعلة بين الإمارات والشركاء التجاريين في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز تنافسية الدولة في الأسواق الدولية وتوسيع مساهمة التجارة الخارجية في إجمالي الناتج المحلي وحماية المصالح التجارية والاستثمارية للدولة وضمان تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وتقدم آل صالح بالشكر لكل من سفارة الدولة بواشنطن ومدير المكتب التجاري سعود النويس، والعاملين معه على إنجازاتهم وجهودهم، وغرفة التجارة الأميركية على المبادرة والتكريم وتعاونهم مع الوزارة والمكتب التجاري بما يخدم توطيد العلاقات التجارية بين البلدين، كما قدم الشكر لمايكل كوربين السفير الأميركي لدى الدولة على جهوده في تدعيم العلاقات التجارية.
يذكر أن وزارة التجارة الخارجية عززت من عمل وأداء المكاتب التجارية للدولة في سفارات الإمارات في الخارج وفتح عدد جديد من المكاتب التجارية، والذي يبلغ عددها حاليا سبع مكاتب. وتتوزع المكاتب التجارية للدولة في العالم على العديد من الدول هي: الولايات المتحدة ، الهند، الصين، سويسرا، إسبانيا، وألمانيا، وفرنسا.
حضر اللقاء السفير الأميركي بالدولة وعدد كبير من رؤساء ومديري الشركات الأميركية العاملة في الدولة. يذكر أن قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية بلغ عام 2010 أكثر من 12 مليار دولار، وبلغت 10,7 مليار دولار خلال الأشهور التسعة الأولى من عام 2011، ويوجد في دولة الإمارات 232 شركة أميركية، و566 وكالة تجارية، وأكثر من 12,3 ألف علامة تجارية أميركية.

اقرأ أيضا

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة المالية العامة