الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«جوكر» يتصدر ترشيحات «بافتا» البريطانية

«جوكر» يتصدر ترشيحات «بافتا» البريطانية
8 يناير 2020 00:08

لندن (أ ف ب)

حصد فيلم «جوكر» للمخرج الأميركي تود فيليبس 11 ترشيحاً لجوائز بافتا السينمائية البريطانية، ليتصدر بذلك السباق إلى هذه المكافآت التي توزع في فبراير المقبل، والفيلم تقدم بقليل على «ذي آيرشمان» للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي و«وانس ابون ايه تايم..إن هوليوود» لكوينتن تارناتينو اللذين حصد كل منهما 10 ترشيحات.
ويقوم ببطولة «جوكر»، يواكين فينيكس الذي نال الأحد الماضي جائزة جولدن جلوب أفضل ممثل. كما رُشح الفيلم لجوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل. وتوزع جوائز الأكاديمية البريطانية للفيلم والتلفزيون «بافتا» في لندن في الثاني من فبراير المقبل، بقاعة رويال ألبرت هال قبل أسبوع من جوائز أوسكار.
وسيتنافس «جوكر» على جائزة أفضل فيلم مع «ذي آيرشمان» و«وانس ابون ايه تايم..إن هوليوود» و«1917» للبريطاني سام منديس، و«باراسايت» للكوري الجنوبي بونغ جون-هو.
ويتنافس دي كابريو «وانس ابون ايه تايم.. إن هوليوود» وآدم درايفر «ماريدج ستوري» وتارون إيغرتون «روكتمان» وجوناثان برايس «ذي تو بوبس» على جائزة أفضل ممثل أيضاً.
ومن الأوفر حظاً بين الممثلات للفوز بجائزة بافتا، رينيه زيلويغر عن فيلم «جودي»، وسكارليت جوهانسون «ماريدج ستوري» وشيرسه رونان «ليتل ومن» وشارليز ثيرون «بومبشيل» وجيسي باكلي «وايلد روز».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©