الاتحاد

الرياضي

«الانتقالات الشتوية» تغلق أبوابها اليوم

العين احتفظ بلاعبيه الأجانب (تصوير أنس قني)

العين احتفظ بلاعبيه الأجانب (تصوير أنس قني)

منير رحومة (دبي) - يغلق مساء اليوم باب انتقالات اللاعبين خلال الفترة الشتوية، الذي افتتح يوم 8 يناير الماضي، لقيد اللاعبين الأجانب والمواطنين، ويفتح اتحاد الكرة المجال أمام الأندية حتى منتصف الليل، لإنهاء تعاقداتها، وفقاً للنظام الإلكتروني الذي يعتمده في تسجيل اللاعبين.
ويتوقع أن تشهد الساعات الأخيرة نشاطاً كبيراً لإنهاء الصفقات خاصة بالنسبة للأندية التي تسعى لتعديل صفوفها، بناء على أداء لاعبيها في الفترة الأولى من الموسم.
ويذكر أن «الانتقالات الشتوية» شهدت تغييرات في أغلب صفوف الأندية، خاصة بالنسبة لدوري المحترفين، حيث تسابقت الأندية في التعاقد مع اللاعبين الأجانب، لأسباب مختلفة، وحافظ عدد قليل من الأندية على اللاعبين الأجانب، مثل العين والجزيرة والشباب، لقناعتها التامة بالمستوى الذي قدموه خلال الدور الأول من الدوري.
أما بقية الأندية، فقد لجأت إلى سلاح التغييرات الكبيرة مثل بني ياس الذي استبدل لاعبه المصري زيدان بمواطنه محمد أبوتريكة، كما سجل أيضا اللاعب السويدي أولف كريستيان ويلهامسون، بدلاً من المغربي إسماعيل بالمعلم.
وقام الوصل كذلك بقيد البرازيلي جوسي فييرا بدلاً من المصري شيكابالا والكاميروني إيمانا بدلاً من دوندا، والعراقي أحمد إبراهيم بدلاً من الأسترالي لوكاس نيل، وسجل الشعب كذلك كاسيكي وتكسيرا وميشيل، فيما قيد الوحدة عادل صفير بدلاً من محمود يوسف وإيريك مولونجي بدلاً من مارسيلنهو، والأسترالي دينو جوليك بدلاً من محمد الشيبة.
وبالنسبة للنصر، فإن إدارة النادي تعاقدت مع الياباني بوكيموريموتو بدلاً من العراقي نشأت أكرم، وقام دبي بقيد البرازيلي جوليانو روبيتو والإسباني خوان كيرو بدلاً من الغينيين الحسن كيتا وسيمون، وسجل الأهلي أيضاً لاعبه البرتغالي كواريزما بدلاً من الكاميروني إيمانا.
وبدوره استبدل نادي اتحاد كلباء المغربيين نبيل الداوودي وأحمد جحوح باللاعبين سادومبا وجونيور، وكما استبدل أيضاً نادي دبا الفجيرة السوري عبد الرزاق الحسين باللاعب بلال نجارين وصامويل أوكران بدلاً من جونيور.

عجمان يتعاقد مع محمد علي عمر

رضا سليم (دبي) - تعاقد عجمان مع محمد علي عمر لاعب بني ياس لمدة موسم ونصف الموسم، وجاء التوقيع مع اللاعب الذي يشغل مركز الظهير الأيسر أمس، بحضور خليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة النادي، وسوف يلحق بمعسكر الفريق في الدوحة اليوم.
وتعد صفقة محمد علي عمر هي الثالثة للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد التعاقد مع المغربي إدريس فتوحي الذي دخل بدلاً من مواطنه عبد الصمد أوحقي والعُماني فوزي بشير الذي حل بدلاً من العراقي كرار جاسم، وسبق لمحمد علي عمر اللعب في الإمارات والوحدة والنصر والظفرة والشارقة.

اقرأ أيضا

مهرجان محمد بن زايد للقدرة: «الإسطبلات الخاصة».. المجد على بُعد 100 كلم