الاتحاد

كرة قدم

«الكوماندوز» يودع القمة.. و«أسود العوير» على صدارة «الأولى»

المنافسة بين الشعب ودبا الفجيرة ازدادت قوة بالقرار الأخير (تصوير: حسن الرئيسي)

المنافسة بين الشعب ودبا الفجيرة ازدادت قوة بالقرار الأخير (تصوير: حسن الرئيسي)

سيد عثمان (الفجيرة)

أشعلت لجنة الانضباط باتحاد الكرة نار المنافسة على بطاقتي الصعود لدوري الخليج العربي، بعدما قررت اعتبار الشعب خاسراً بثلاثية نظيفة لمباراته أمام فريق دبي كعقوبة لمشاركة التوجولي كوملان أميلو، وهو يحمل 3 إنذارات، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب «الكوماندوز» بالجولة التاسعة بدوري الدرجة الأولى.

وبقرار لجنة الانضباط، انقلب جدول الترتيب العام لدوري الأولى رأساً على عقب بمنطقة المقدمة، فبعد خصم 3 نقاط من رصيد الشعب، فقد الفريق القمة التي يعتليها من بداية المسابقة وحتى نهاية الجولة العاشرة الأخيرة، وتراجع لمقعد الوصيف، بعدما تقلص رصيده من 24 إلى 21 نقطة، بينما وثب أسود العوير من المركز الثالث إلى الأول بعد أن ارتفع رصيده من 19 إلى 22 نقطة.
وتضرر فريق حتا، الذي كان يشغل مقعد الوصيف بالجولة الماضية، وتراجع بعد قرار لجنة الانضباط إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة.
ومن الممكن أن يشهد اليوم فصلاً جديداً من المنافسات القانونية بين الأندية، بسبب احتجاج نادى دبي على نادى دبا الفجيرة، بدعوى إشراك دبا لاعباً موقوفاً هو جاسم مسعود في لقاء الفريقين، الذي حسمه دبا الفجيرة لمصلحته.
ورغم أن لجنة الانضباط بعد نظر احتجاج دبي صحة موقف دبا الفجيرة، لم تيأس إدارة دبي وشحذت هممها القانونية عبر محاميها واستأنفت ضد قرار لجنة الانضباط، وينتظر أن يتم اليوم إعلان الحكم بشأن هذا الموضوع من خلال لجنة الاستئناف.

اقرأ أيضا