السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

البنتهاوس.. الشقق الأكثر فخامة تناطح السحاب بأعلى الأسعار

البنتهاوس.. الشقق الأكثر فخامة تناطح السحاب بأعلى الأسعار
28 فبراير 2020 00:05

سيد الحجار (أبوظبي)

شقق ذات مساحات شاسعة، وتشطيبات فاخرة، ومواصفات غير اعتيادية، تضم أحياناً مرافق ترفيهية متنوعة وحمامات سباحة، تتوفر بالطوابق الأخيرة، من الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب، والتي باتت تنتشر في العديد من مناطق أبوظبي في العقد الأخير.. إنها شقق «البنتهاوس» والتي تخاطب شريحة خاصة من العملاء، الراغبين في السكن بالأبراج العليا، ذات الإطلالة المتميزة، وفي ذات الوقت يرغبون في سكن يوفر الخصوصية، والعديد من المزايا التي توفرها الفلل السكنية غالباً.
وتعد شقق البنتهاوس نموذجاً للوحدات السكنية الأكثر فخامة، إذ تتبلور فكرتها الأساسية في توفير مواصفات خاصة وإطلالة متميزة للباحثين عن التميز، وغالباً ما تكون معظم جدرانها من الزجاج ما يوفر إطلالة بانورامية للمدينة، كما تتميز بتوفير الخصوصية للمقيمين، حيث تمتد في الغالب على مساحة طابق كامل، فضلاً عن توفر وحدات بنتهاوس تمتد على طابقين مع توفر سلالم داخلية بينهما.
وتحرص كثير من الشركات العقارية على توفير عدد من وحدات «البنتهاوس» في مشاريعها، والتي تتميز بمساحات كبيرة، لتتجاوز مساحتها وأسعارها في كثير من الأحيان الفلل، حيث تزيد أسعارها عن 20 مليون درهم ببعض مناطق أبوظبي مثل جزيرة السعديات.
ورغم انخفاض أسعار وحدات «البنتهاوس» بسبب هدوء النشاط بالسوق العقاري خلال العامين الماضيين، إلا أن انخفاض أسعارها يعد محدوداً مقارنة بتراجع الوحدات الصغيرة، ربما بسبب محدودية المعروض من شقق «البنتهاوس»، واهتمام شريحة خاصة ومحددة بهذا النوع من السكن.
ويقول معن العولقي المدير التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتحول في شركة الدار العقارية إن الشركة تحرص على توفير عدد محدد من شقق البنتهاوس بالعديد من مشاريعها، في ظل وجود طلب من شريحة خاصة على هذا النوع من العقارات، مشيرا إلى اهتمام الدار بتطوير وحدات تناسب كافة فئات العملاء سواء من ذوي الدخل المتوسط أو الراغبين في السكن الفاخر.
وقال إن «الدار» لديها حالياً مشاريع تضم وحدات سكنية تبدأ من سعر 350 ألف درهم لتناسب ذوي الدخل المتوسط، وصولاً إلى شقق بنتهاوس التي يتعدى سعرها 20 مليون درهم.
وتوضح عيدا محمود صاحبة شركة أريكا لإدارة العقارات أن وحدات البنتهاوس تتوافر غالباً في الدور الأخير من الأبراج الشاهقة، وغالباً ما تمتد على مساحة الدور ككل، وتضم غالباً شرفات كبيرة يتوفر بها أحياناً حمامات سباحة، ومرافق ترفيهية، كما تزيد مساحتها لتتجاوز مساحات بعض الفلل، موضحة أن الأسعار تتباين حيث تصل في شاطئ الراحة لنحو 5 ملايين درهم، وفي جزيرة الريم بين 9 إلى 12 مليوناً، كما تصل في جزيرة السعديات لأكثر من 20 مليوناً، في ظل الموقع والإطلالة الفريدة التي توفرها الجزيرة.
وتوضح عيدا أن بعض العملاء يرغبون في السكن بالأبراج الشاهقة وناطحات السحاب، وفي ذات الوقت يرغبون في مساحات كبيرة ومواصفات متميزة، مع توفر الخصوصية التي تحققها الفلل، ما يجعل خيار «البنتهاوس» المناسب لهذه الفئة من العملاء، بيد أنها تشير إلى ارتفاع رسوم الخدمات والصيانة بشقق «البنتهاوس» بسبب المساحات الشاسعة لها.

أسعار وإيجارات متباينة
تتوفر في جزيرة الريم بأبوظبي شقق بنتهاوس بأبراج البوابة مؤلفة من 5 غرف بأسعار تصل إلى 14 مليون درهم، بينما تتراوح الأسعار في أبراج سيجما والشاطئ بمدينة الأضواء في الريم بين 2.5 و4 ملايين درهم، وفي مارينا سكوير من 4 إلى 5 ملايين درهم.
وفي جزيرة السعديات تتوافر شقق بنتهاوس في مشروع ممشى السعديات مؤلفة من 5 غرف على مساحة 16 ألف قدم مربعة بأسعار تتراوح بين 21 و24 مليون درهم. وفي شاطئ الراحة تتوفر وحدات بنتهاوس مؤلفة من 3 أو 4 غرف بمشروعي البندر والزينة، بأسعار تتراوح بين 3.5 و6.5 مليون درهم. كما تتوافر بمشروع «المارية فيستا» قيد الإنشاء بجزيرة المارية وحدات تبدأ بـ4 ملايين درهم. وفي ما يتعلق بأسعار الإيجار، تتوافر بجزيرة الريم وحدات «بنتهاوس» 3 غرف في مارينا سكوير تبدأ من 200 ألف درهم، وتصل إلى 600 ألف في برج سكاي بشمس أبوظبي، وفي شاطئ الراحة تتراوح بين 170 و350 ألف درهم، كما تتوافر وحدات بنتهاوس ببعض الأبراج الفاخرة وسط أبوظبي بإيجارات تتراوح بين 100 و200 ألف، وترتفع أحياناً ببعض الأبراج المتميزة بالكورنيش والخالدية لتتراوح بين 300 و450 ألفاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©