الاتحاد

الرياضي

«غنتوت» يفوز على «أبوظبي» و«بن دري» يتفوق على «مهرة»

من منافسات بطولة كأس دبي الفضي للبولو (من المصدر)

من منافسات بطولة كأس دبي الفضي للبولو (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - فاز فريق غنتوت على أبوظبي 11 - 10، أمس الأول في افتتاح بطولة كأس دبي الفضي للبولو المقامة حالياً بنادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية، بمشاركة 6 فرق، في الوقت الذي حقق فيه فريق بن دري الفوز على مهرة 10- 5.
جاءت المباراة الأولى مثيرة للغاية، حيث تقدم فريق أبوظبي بثلاثية مقابل هدفين في الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني عزز تقدمه بهدف رابع من ضربة جزاء، ليتسع الفارق بينهما إلى هدفين، ويرد غنتوت بسرعة كبيرة ويتحرك لاعبوه بشكل أفضل، ويقود فاكوندو سولا فريقه إلى إدراك التعادل بعدما سجل هدفين، لتصل المباراة إلى نقطة التعادل 4 - 4، ويعود أبوظبي للتقدم بهدف خامس، ويرد غنتوت بالتعادل، وقبل نهاية الشوط الأول يحرز أبوظبي هدفين متتاليين، منهياً الشوط الثاني بالتقدم وبفارق هدفين وبنتيجة 7- 5. وفي الشوط الثالث، يضغط غنتوت ويشكل علي المري مع زملائه رباعياً متجانساً، وينجح في إحراز خمسة أهداف متتالية وسط توقف فريق أبوظبي عن التهديف، لينتهي هذا الشوط بتقدم غنتوت 10- 7. وفي الشوط الرابع والأخير، يسجل غنتوت هدفاً واحداً ليرجح كفته على أبوظبي الذي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف، لكن الوقت لم يسعفه لإدراك التعادل، لتنتهي المباراة 11- 10. أحرز أهداف فريق غنتوت فوكوندو سولا 8 أهداف، فيما سجل كل من باميرو وزبيور هدفاً، بينما أحرز أهداف أبوظبي فارس اليبهوني «هاتريك» وأمبروجيو «هدفين» وستوني «5 أهداف». من جانبه، أعرب علي المري كابتن فريق غنتوت، عن سعادته بالفوز في لقاء الافتتاح، مؤكداً أن المباراة كانت قوية ولعب فريقه بتكتيك وتفاهم بين اللاعبين، مشيراً إلى أن فريقه لا يزال في جعبته الكثير، وسيواصل عروضه القوية أمام فريق بن دري يوم بعد غد.
وفي المباراة الثانية، خسر فريق مهرة بنتيجة ثقيلة أمام بن دري الذي قدم عرضاً فنياً رائعاً، وصال لاعبوه في الملعب، خاصة في الشوطين الأخيرين، حيث دانت السيطرة فيهما لفريق بن دري وسط استسلام من فريق مهرة الذي لم تستطع خيوله مواصلة الجهد نفسه أمام خيول بن دري وجماعية أداء الفريق.
أحرز أهداف بن دري كل من وولا «هدف»، وأجناسيو «هاتريك» وخوسيه براني «6 أهداف»، فيما أحرز أهداف مهرة كل من راشد الحبتور وجبرائيل وفرناندو، هدف لكل منهم، وكنالي «هدفان» . وأعرب سعيد بن دري عن رضاه التام عن أداء فريقه، مؤكداً أن بطولة غنتوت خلقت تناغماً وتجانساً بين لاعبي الفريق، إلى جانب شراء خيول جديدة جيدة، وقال بن دري إن البطولات الكبيرة لا تعتمد على الأسماء، وإنما ترتكز على جماعية اللعب وروح الفريق. من ناحية أخرى، تقام يوم غد مباراة واحدة وتجمع بين فريقي غنتوت وبن دري، وكلاهما فاز في لقاء الافتتاح، ويسعى إلى مواصلة المشوار نحو الكأس، فالفوز في مباراة الغد تعني أن الفريق قطع نصف المشوار بنجاح.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: بطولة زايد الرياضية تجسد قيم التسامح الراسخة في الإمارات