الاتحاد

دنيا

البطل الكرتوني «بن 10» يبث الفرحة في القلوب الصغيرة

زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان وسط رفيقتيه (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان وسط رفيقتيه (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

برعاية الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان يستمر العرض العالمي للشخصية الكرتونية “بن 10” - Ben 10 على خشبة “المسرح الوطني” في أبوظبي، والذي يشهد أكبر احتفالية طفولية منذ أمس الأول، وكان عرض الافتتاح تم مساء الخميس بحضور ملفت للشيخ الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، وهو كان دعا إلى المسرح جميع رفاقه من مدرسة “الخبيرات”، الذين جاءوا برفقة أهاليهم وعدد من أفراد الهيئة التعليمية وشاركوه بشغف فرحة المشاهدة على مدى ساعتين من الوقت.

(أبوظبي) - بخطوات واثقة وصل إلى المسرح الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، وبريق البراءة في عينيه، يترقب رفع ستارة العرض للبطل الكرتوني المفضل لديه، فهو يهوى متابعة برامج “بن 10” والاطلاع على المجلات والملصقات التي تشير إلى هذه الشخصية التي تتميز بالجرأة والاندفاع، وهي شخصية مقدامة تدعو إلى الثقة بالنفس واستعمال الذكاء لتجنب الوقوع في المآزق، وتؤكد كذلك ضرورة عدم الاعتماد على الحظ وحسب، وإنما التخطيط الجيد والوصول إلى الهدف بأقل خسائر ممكنة، ومما يعجبه في البطل العصامي “بن 10”، تلك الحركات الرياضية التي يقوم بها مع أصدقائه، مستعيناً بالإرادة الصلبة التي تقود دائماً إلى درب النجاح.
لهفة الانتظار
الطريق إلى “المسرح الوطني”، يدل على أن حدثاً مهماً بانتظار كل من يتوجه إلى مكان العرض، وفي “الباركينج” الشاسع، يحتار من يصل متأخراً أين يركن سيارته، قاعة الاستقبال التي زينت باللافتات الخضراء التي تمثل شخصية “بن 10”، غصت بالضيوف الصغار الذين بدت على وجوههم لهفة الانتظار والحماس لرؤية بطلهم المفضل.
تمام السادسة مساء بدأ العرض الخاص وأطفأت الإنارة في المسرح، ليرتفع معها التصفيق الحاد ترحيباً بفريق الممثلين الذين أخذوا الواحد تلو الآخر يملأون المكان إثارة وحيوية، وبتفاعل محبب من الحضور الصغار توهجت الصالة خلال دقائق بمئات مصابيح الليزر التي ساهمت إضاءتها الملونة بإضفاء أجواء من البهجة المتواصلة حتى نهاية المسرحية، جلس الأطفال من عشاق “بن 10” ومغامراته الخيالية، بلا شغب ولا حراك بانتظار الحدث الحلم الذي يرضي رغباتهم، وأخيراً أطل البطل القادم من عالمه المفعم بالحكايات والخيال العلمي ليملأ الصالة صخباً وحكايات.

“القوة في أومنيتريكس”
الإطلالة الأولى كانت للبطل في بداياته التمثيلية مع رفيقته المخلصة التي يجدها دائماً إلى جانبه، ومع توالي الأحداث المشوقة التي لا تترك المجال للسهو ولو للحظة، يؤدي “ماكس” الجد الحنون، أجمل الأدوار وأكثرها عطفا وألفة، فهو الجندي المجهول الذي يظهر في أحلك الظروف وأصعب الأوقات، يدلي دوماً بنصائحه ويقدم العون لإنقاذ حفيده “بن 10”من الخطر الداهم. أبطال “القوة في أومنيتريكس” يجسدون مختلف الشخصيات بملابسها الأصلية التي اعتاد الصغار رؤيتها على الشاشة الصغيرة، الأشرار منهم والطيبون يقومون بأداء الحركات نفسها التي تأثر القلوب وتبهر العيون، وها هو “جوين تينيسون” يتفاعل على المسرح بخفته المعهودة، مضيفاً إلى رصيده الفني معجبين جدداً، وكذلك اللافت “كيفن ليفن” الذي يفوق بأدائه الساحر كل التوقعات، كل مجريات العرض تدل على ضخامته من حيث الإنتاج والإخراج المسرحي، وهذا يأتي متناسباً مع أهمية المسلسل الكرتوني “بن 10: أليين فورس” الذي يحظى بمتابعة كبيرة على مستوى العالم.
ويمزج العرض المسرحي المشوق “القوة في أومنيتريكس” بين أفضل ما قدّم في سلسلة “بن 10” وسلسلة “بن 10 أليين فورس”، ويكمن مصدر الإثارة والتشويق بمزج التأثيرات الصوتية والمرئية مع الإضاءة الرائعة التي تجعل المتفرجين يعيشون متعة أجواء المغامرات الخيالية والحركات الرشيقة التي لطالما شاهدوها على الشاشة الصغيرة وتمنى كل واحد منهم لو كان في لحظة من اللحظات أحد أبطالها. وتتناول المسرحية قصة الطفل “بن 10” الذي يصبح بإمكانه التحول إلى عدد من المخلوقات الفضائية التي تتمتع بقوى خارقة باستخدام جهاز عجيب يسمى “أومنيتريكس”.
مغامرات شيقة
العرض المبهر للبطل الكرتوني الشهير “بان 10” الذي أدهش الملايين من الأطفال عبر شاشات التلفاز، يأتي ضمن جولة عالمية يقوم بها مع رفاقه الأخيار والأشرار، يبدأها من أبوظبي لينتقل بعدها إلى دبي، وتأتي أهمية الحدث الذي يستهوي كل أفراد الأسرة من حجم الإبهار الذي يرافق أحداث المسرحية، بدءاً من مشاهدها الأولى. وبحسب الاستفتاءات العالمية، لم تنل شخصية كرتونية في السنوات الأخيرة نسبة المشاهدة التي نالها البطل العصامي “بان 10”. فهذا الشاب الموهوب الذي رافق الجيل الصغير منذ كان في عمر السنوات العشر وحتى سن المراهقة في الحلقات الجديدة، أثر عقول الكبار قبل الصغار، وأكبر دليل على حب أفراد الأسرة لمغامراته الشيقة التي باتت تترجم إلى العربية، حجم الحضور الذي يشهده أي عرض له، سواء على خشبة المسرح أو من خلال الأفلام المسجلة التي تعرضها القنوات التلفزيونية تحت عنوان “القوة في أومنيتريكس” ويقدمها 14 ممثلاً من مختلف الأعمار ومن جنسيات أوروبية عدة.
يذكر أنه وفي إطار الفعاليات الموجهة للأطفال خلال “مهرجان دبي للتسوق”، تبدأ يوم الخميس المقبل عروض الشخصية الكرتونية المحبوبة “بان 10” وذلك في “مركز معارض مطار دبي الدولي”، وتستمر لغاية يوم السبت 12 فبراير الجاري، ويمكن للأطفال متابعة هذه العروض يومياً، حيث تقام 3 عروض في اليوم، من الساعة 11:00 ظهراً، 3:00 عصراً، و6:00 مساء. ويتميز العرض الذي يمتد على مدار 120 دقيقة بالمغامرات المثيرة والأحداث المشوقة، وتتوافر التذاكر في محال “فيرجين ميجاستور”، و”سبينس”، ومركز برجمان.

اقرأ أيضا