الاتحاد

الرياضي

منتخبنا والنصر في اختبار فلبيني قوي اليوم

المنتخب يخوض تجربة الدورة الرباعية استعداداً للمشاركات المقبلة

المنتخب يخوض تجربة الدورة الرباعية استعداداً للمشاركات المقبلة

تشهد صالة نادي النصر الليلة انطلاق بطولة حمدان بن راشد الدولية الثانية لكرة السلة التي تقام في ضيافة نادي النصر والتي ينظمها بالتعاون مع اتحاد السلة وتستمر حتى بعد غد، بمشاركة أربعة فرق وهي منتخبنا الوطني والنصر بالاضافة إلى فريقين من أقوى وأشهر الفرق الفلبينية وذلك بعد النجاح الكبير الذي تحقق بمشاركة فريق سمارت الفلبيني في بطولة دبي الدولية الأخيرة حيث فاق الحضور الجماهيري الفلبيني الوصف.
يلتقي في السابعة مساء منتخبنا مع الفريق الفلبيني (أ)، ويعقبها في التاسعة لقاء النصر مع الفريق الفلبيني (ب).
وحسب جدول مباريات البطولة الذي أعلنته اللجنة المنظمة، يلتقي منتخبنا الوطني مع فريق النصر غداً، يعقبها لقاء الشقيقين الفلبينيين، ويقام بعد غد في اليوم الختامي للبطولة مباراتان يلتقي خلالهما كل من المنتخب والنصر نظيريهما الفلبينيين، وفي اعقابها يتم تتويج الفريق البطل وصاحبي المركزين الثاني والثالث واسدال الستار على المنافسات.
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويحدد الفريق البطل والترتيب العام للفرق المشاركة في البطولة في اليوم الختامي لها وباحتساب كل نقاط الفوز والتسجيل، واذا تساوى أكثر من فريق في عدد مرات الفوز والخسارة.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة عقدت مؤتمراً صحافياً مساء أمس الأول في نادي النصر تم من خلاله الإعلان عن البطولة والفرق المشاركة والأهداف التي نظمت من أجلها، بحضور خلال عبدالله بوعميم نائب رئيس لجنة الأنشطة مدير البطولة، ومحمد الدوسري المشرف العام على السلة في نادي النصر، وناجي الجابري رئيس لجنة العلاقات العامة ومحمد إسماعيل رئيس اللجنة الإعلامية.
ورحب بوعميم في مستهل كلمته خلال المؤتمر نيابة عن إدارة نادي النصر بتنظيم هذا الحدث المهم الذي يحمل اسم عزيز وغال على كل الرياضيين في نادي النصر وهو اسم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
وقال: وفرت إدارة النصر كل الامكانيات لنجاح البطولة وخروجها بالشكل الذي يليق بها وباسم ومكانة نادي النصر بصفته الجهة المنظمة والمستضيفة.
وأكد محمد الدوسري ان البطولة جاءت في توقيت مناسب جداً لفريق النصر قبل خوضه المنافسات النهائية لبطولة دوري السلة الذي نجح خلاله الفريق في احتلال الصدارة دون منازع بعد ان نجح في اعتلاء قمة الترتيب في الدور التمهيدي ونأمل أن يحقق النصر لقب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي وهو الفوز الذي جند له النادي وإدارة اللعبة كل الامكانيات والقدرات.
وقال: الاشتراك في بطولة جماهيرية بمستوى البطولة التي يستضيفها النادي بملعبه على مدار الثلاثة أيام المقبلة سيكون مفيداً للفريق لكونها تعتبر أفضل من اقامة أي معسكر إعداد خارجي لأنه يشارك فيها منتخب الإمارات الأول الذي يضم أفضل نجوم اللعبة على المستوى المحلي حالياً بجانب فريقين مميزين من الفلبين.
من جانبه قال ناجي الجابري ان الهدف من البطولة هو تحقيق أفضل استفادة لكل من المنتخب الوطني الذي يستعد لاستضافة بطولة الخليج أواخر الصيف المقبل وفريق النصر الذي يحلم بالتتويج بدرع الدوري العام لأول مرة في تاريخه.
وأضاف: نادي النصر استغل فترة التوقف الحالية في كل من الإمارات والفلبين وقام باعادة تنظيم بطولة حمدان بن راشد الدولية من جديد، ولكن بشكل أفضل وبمستوى أعلى من البطولة الأولى التي نظمت قبل 5 سنوات

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين