الاتحاد

كرة قدم

الأهلي والشارقة.. «تغيير الصورة»

احمد خليل يعود للدوري بطموحات كبيرة بعد التألق الآسيوي (الاتحاد)

احمد خليل يعود للدوري بطموحات كبيرة بعد التألق الآسيوي (الاتحاد)

معتصم عبد الله (دبي)

يستضيف الأهلي في الساعة الثامنة من مساء اليوم، على ستاد راشد في دبي، فريق الشارقة في الجولة الـ 14 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وستكون «تغيير الصورة» هدفاً للفريقين، حيث يتطلع «الفرسان» حامل اللقب في الموسم الماضي إلى بداية مغايرة للدور الثاني، بعد أنهى النصف الأول للمسابقة في المركز السادس برصيد 20 نقطة، وهو الهدف ذاته الذي يسعى له «الملك» الذي تراجع إلى المركز الـ12 برصيد 12 نقطة فقط، حصدها بالفوز في 3 مباريات، مقابل التعادل في مثلها والخسارة 7 مرات.

وعمد الأهلي إلى إجراء تغييرين على مستوى الأجانب، خلال الانتقالات الشتوية الحالية، بالاستغناء عن خدمات الثنائي جرافيتي قائد «الفرسان» السابق، والمنتقل إلى السد القطري، بجانب الروماني كوزمين، إضافة إلى الموافقة على انتقال مدافعه بشير سعيد للجزيرة، والتعاقد مع الثنائي المغربي أسامة السعيدي، وصانع الألعاب إيفرتون ريبيرو، في المقابل احتفظ فيه الشارقة بالعناصر ذاتها التي أنهى بها الدور الأول للمسابقة.
ويتعين على الروماني كوزمين إيجاد التوليفة المناسبة لمباراة اليوم، والتحسب لعوامل الإرهاق التي يعاني منها مجموعة من عناصره الأساسية، عطفاً على الانضمام المتأخر لنجوم المنتخب الأول لتدريبات الفريق، بعد أن شارك 8 من عناصر الفريق ضمن التشكيلة الأساسية لـ «الأبيض» خلال مشاركته الأخيرة في كأس آسيا، التي حصد خلالها المنتخب المركز الثالث.
بدوره يتطلع «الملك»، الذي استعاد خدمات حارسه الأساسي محمد يوسف، والذي شارك احتياطياً ضمن قائمة المنتخب الأول، إلى التعافي السريع، من آثار الخسارة القاسية التي تلقاها في نهائي كأس الخليج العربي، على ذات مسرح مواجهة اليوم أمام غريمه النصر بأربعة أهداف مقابل هدف، ومنح بوناميجو المدير الفني البرازيلي للفريق لاعبيه راحة لمدة يوم عقب مباراة نهائي الكأس، قبل أن يبدأ في معالجة أخطاء المواجهة الأخيرة تحضيراً لمباراة الليلة. وفي الوقت الذي اكتفى فيه الشارقة بمباريات كأس الخليج العربي، تحضيراً للدور الثاني للدوري، من دون خوض أي تجارب ودية، يأمل الجهاز الفني للأهلي الاستفادة من حصيلة التجارب الودية الثلاث التي خاضها الفريق خلال فترة التوقف أمام فرق الجهراء الكويتي 1 - 2، اتحاد كلباء 3 - 1، وتشونبوك الكوري الجنوبي 1 - 4، حيث برز خلال المباريات الثلاث مجموعة من العناصر الشابة التي يعول عليها الفريق أمثال محمد سبيل، سعيد البلوشي، علي غلوم، طارق بشير، ووليد حسين، حيث من المنتظر مشاركة سبيل كوجه جديد في القائمة الأساسية لـ «الفرسان».


ورقة المباراة
الملعب: ستاد راشد

ركلة البداية: 20:00
القنوات الناقلة: أبوظبي الرياضية، دبي الرياضية «مشفرة»


إنفو جراف لاعب الأهلي
الاسم : مونوز العمر: 26 المركز: مهاجم المباريات: 11 الأهداف: 4 الفريق: الأهلي


كوزمين: غياب الرؤية عن التشكيلة!
دبي (الاتحاد)

عبر الروماني كوزمين مدرب الأهلي عن سعادته، بالعودة إلى أجواء التدريبات في النادي، بعد المرحلة الصعبة خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن «إحساس العودة إلى المنزل» سيكون دافعاً للتحضير للمرحلة المقبلة، مؤكداً في الوقت ذاته غياب الرؤية عن التشكيلة التي سيدفع بها في مباراة الليلة المهمة أمام الشارقة، وقال معلقاً على ضيق الوقت للتحضير للمباراة عطفاً على عودة لاعبي المنتخب قبل يومين: «لا أود الخوض في هذا الجانب.. لاعبو الفريق في معسكر المنتخب منذ 23 ديسمبر الماضي، وعادوا منذ يومين فقط بعد رحلة طويلة، وفارق توقيت نحو ساعات مع أستراليا، وعليهم الاستعداد لمباراة اليوم، هذا هو الوضع الآن وعلينا التعامل معه».

وأضاف: «ليس لدي أي فكرة عن الطريقة التي أخوض بها مباراة اليوم، سنحت لنا فرصة قصيرة لرؤية اللاعبين خلال تدريبات أمس الأول لمعرفة أوضاعهم ومدى جاهزيتهم، بجانب الوقوف على حالات الإصابة والمفاجآت التي قد تحدث»، واستدرك كوزمين حديثه مؤكداً فخره بما قدمه لاعبوه مع المنتخب، وقال: «بالتأكيد فخور بالأداء والنتائج.. ولاعبو المنتخب يستحقون التهنئة على ما قدموه في البطولة». وأشار إلى أن الأولوية تفرض عليه التفكير في مواجهة اليوم أمام الشارقة، قبل النظر إلى مستقبل الفريق في المشاركات المقبل، وأضاف معلقاً على خسارة منافسه لنهائي كأس الخليج العربي: «بالتأكيد، ستكون هناك ردة فعل من المنافس خلال مباراة الليلة، وعلينا أن نضع هذا الجانب بعين الاعتبار».وعبر كوزمين عن سعادته بانضمام الثنائي الأجنبي أسامة السعيدي والبرازيلي ريبيرو، مبيناً أن التعاقد مع الأول جاء بمثابة تعويض لغياب البرازيلي سياو».


سانتو: خسارة «النحل» دافع للفريقين!
دبي (الاتحاد)

أكد عيسى سانتو مدافع الأهلي، أهمية مواجهة اليوم لفريقه أمام الشارقة في الجولة الـ 14 لدوري الخليج العربي، لافتاً إلى أن العودة إلى منافسة الدوري، بعد فترة من الغياب، تتطلب تقديم أداء جيد، خاصة في المباراة الأولى، لأنها تمثل مفتاحاً لبقية مواجهات الدوري الثاني، وقال «خسارة فريق «النحل» في نهائي كأس الخليج العربي تمنح الدافع للفريقين، وبغض النظر عن ظروف الشارقة نفكر في الفوز وحصد النقاط الثلاث».
ورأى سانتو أن المركز الحالي لا يتناسب مع فريق الأهلي الذي حصد ثلاثة ألقاب في الموسم الماضي، وتابع: «لعبنا بشكل جيد خلال الفترة الماضية، رغم غياب المدير الفني بفضل تعاون مدرب الفريق الرديف، وعلينا أثبات جدارتنا في مواجهة الليلة»، وحول انضمام زميله بشير سعيد للجزيرة، قال: «هذه حال الكرة، والأمر برمته يعود إلى اللاعب نفسه وعلاقته مع النادي.. بالنسبة لي، أتمنى له التوفيق في أي خطوة».


ترويسة
شهدت آخر المواجهات بين الأهلي والشارقة فوز الأخير 4 - 1 في كأس الخليج العربي، وسجل أحمد خميس وسيف راشد وفاندرلي ورودريجو أهداف «الملك»، ومونوز للأهلي.

اقرأ أيضا