الاتحاد

الرياضي

96 بحاراً في بطولة «التعاون» للشراع الحديث

من سباقات الشراع الحديث في أبوظبي

من سباقات الشراع الحديث في أبوظبي

تبدأ في العاشرة من صباح اليوم في مقر نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أعمال التسجيل للمشاركة في بطولة مجلس التعاون الثانية للشراع الحديث التي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الشراع والتجديف والتي تنطلق غداً وتستمر لمدة في محيط مياه كاسر الأمواج بمشاركة أندية واتحادات تمثل كافة دول مجلس التعاون.
البطولة تقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة ، رئيس نادي تراث الإمارات، وتشتمل منافساتها التي يشارك بها نحو 96 بحاراً على فئتي الاوبتمست والليزر بأنواعه الثلاثة وهي الليزر ستاندرد والليزر ريديال والليزر 7،4.
كما يشهد عصر اليوم أيضاً وبحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من خبراء من كل من بلجيكا وفرنسا وتركيا وكرواتيا والبحرين والبرازيل السباق التجريبي بمشاركة واسعة من كافة المتنافسين، حيث يعد مثل هذا السباق اختباراً ضرورياً للتأكد من جاهزية الموقع ومحيط مياه السباق والمعدات وكفاءة الأشخاص المشرفين على أعمال اللجان والمشاركين في سباقات البطولة، كما تهدف اللجنة المنظمة من وراء السباق التجريبي إلى التأكد من إلتزام كافة المشاركين بالقوانين الدولية المتعلقة بمثل هذه السباقات وإجراءات السلامة العامة.
من جانبه وصف عبدالله محمد العبيدلي مدير مدرسة الإمارات للشراع البطولة بأنها محفل رياضي خليجي متميز يلتقي فيه النخبة من أبطال التعاون الذين يمثلون دولهم في المحافل الرياضية الدولية. وقال: هذا الحدث الذي يلقى كل الدعم والرعاية من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات ومتابعة الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان وبفضل هذه الرعاية والمتابعة الدائمة وتميز النادي باحتضانه أفضل مدارس التدريب على قواعد وأصول هذه الرياضة على مستوى المنطقة استطاع من خلاله كسب ثقة العديد من الجهات الرسمية وأصبح الملجأ الأول لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث.
وكشف العبيدلي انه سيتم في ختام البطولة تكريم عدد من الشخصيات الرياضية من الدول المشاركة، وقال: إن اللجان المختلفة قد انتهت من كافة الترتيبات الفنية والإدارية المتعلقة بالبطولة.
وأضاف: فريق مدرسة الإمارات للشراع المشرفة على تنظيم هذه البطولة أنهى تدريباته المكثفة التي بدأها قبل نحو أسبوع استعداداً للمشاركة ودخول التحدي والمنافسة مع عمالقة الشراع الذين يلتقون من جديد على مياه أبوظبي، حيث سجلت هذه البطولة منذ انطلاقتها في الكويت العام الماضي اهتماماً ملحوظا على كافة المستويات

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف