الاتحاد

الرياضي

غلق باب التسجيل في سباق الأريام لـ «الشراعية» اليوم

تجاوب كبير من النواخذة للتسجيل والمشاركة في السباق

تجاوب كبير من النواخذة للتسجيل والمشاركة في السباق

يغلق اليوم باب التسجيل لسباق الأريام للقوارب الشراعية 43 قدماً والذي يقام بعد غد بتنظيم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ومجلس أبوظبي الرياضي ومتابعة لجنة الإشراف على سباقات الشراع المحلي.
ويبدأ وضع اللمسات الأخيرة للجوانب التنظيمية للحدث استعداداً للوقوف النهائي على عدد القوارب المشاركة في الحدث، ووصل عدد المحامل المشاركة إلى أكثر من مائة محمل مع توقع زيادة العدد مع نهاية فترة التسجيل اليوم.
وأطلعت لجنة الإشراف على الشراع برئاسة أحمد بن حبروش على آخر الاستعدادات والتحضيرات في النادي البحري من أجل تنظيم السباق، وتم الإطلاع على كورس السباق حيث ستكون هناك تجربة حية وقبل يوم من إقامة السباق من أجل الوقوف على جميع عناصر المسار الذي اختارته اللجنة لسباق الأريام حيث سيقود الجانب الفني ماجد بن عتيق المهيري رئيس اللجنة الفنية.
وأكد المهيري أن اللجنة قد أدخلت العديد من الطرق الحديثة في وضع الكورس وتجهيز مسار السباق، وقال: تم تحديد مسار السباق لتكون البداية من محاذاة جزيرة السعديات ومتابعة مسار السباق حتى كاسر الأمواج حيث ستكون النهاية والتتويج عند مطعم السفينة المطل على الكاسر، ومن المتوقع حسب الأحوال الجوية أن يبدأ السباق في تمام الثانية بعد الظهر ويستمر لأقل من ساعتين.
وأضاف: سيتم تحديد المسار النهائي للسباق صباح السبت اعتماداً على الأحوال الجوية حيث وضعت اللجنة أكثر من خط لإنهاء السباق، وسيتم إبلاغ المتسابقين بأهم المستجدات عبر منطقة التجمع لكل المحامل المشاركة قبل بدء السباق.
الجاهزية والاستعداد لإقامة السباق قد اكتملا منذ فترة خاصة وأن هذا السباق يأتي ضمن الخطة الموضوعة لتطوير سباقات الشراع لموسم 2010 مع استحداث لجنة متابعة هذه السباقات عن طريق مجلس أبوظبي الرياضي.
وأكد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي على أن اجتماعات اللجنة في الأيام الماضية قد أثمرت عن العديد من النتائج والايجابيات لصالح السباق، خاصة اختيار توقيت وزمان ومكان الانطلاقة.
وقال: الخبرة التي تولدت لدى جميع أعضاء اللجنة وطاقم النادي كانت كفيلة بإخراج أول تجربة لنا مع سباقات الشراع في فبراير الماضي في صورة متكاملة ومرضية لجميع المشاركين، ونؤكد على أن السباق القادم لن يقل مستواه ونجاحه الفني عن السباق الماضي.
من جهة أخرى يغلق التسجيل اليوم في السباق في السادسة مساء حيث يتم وضع القائمة النهائية لعدد المشاركين.
وأكد ناصر الظاهري مشرف قسم السباقات على أن القسم قد قام بتوزيع نشرة فنية لأهم المواصفات الفنية واللوائح التي وضعتها اللجنة المنظمة للسباق.
وقال: حرصنا على أن يتسلم كل نوخذة هذه النشرة مع تسجيله في السباق من أجل ضمان وصولها إلى جميع المشاركين.
من ناحية أخرى كان نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية قد أعلن عن تخصيص جائزة لأفضل صورة يتم التقاطها ضمن فعاليات السباق الأريام.
وأكد سالم الرميثي أن إطلاق هذه الجائزة جاء حرصاً من النادي وتشجيعاً منه على جذب المصورين المحترفين والكوادر الوطنية لمتابعة الحدث.
وقال: تم تخصيص زوارق خاصة لنقل المصورين ستنطلق من مقر النادي قبل بدء السباق بساعة، وسوف ويتم استقبال الصور بعد ذلك في النادي وفرزها توطئة لعرضها على لجنة تحكيم لاختيار الصورة الفائزة بالجائزة.
ووجه الرميثي الدعوة لهواة التصوير من أجل الحضور والمشاركة في المسابقة.

اقرأ أيضا