الاتحاد

الإمارات

7000 سيارة تغيب عن شوارع دبي خلال «دوام بلا مركبات»

دينا جوني (دبي) - أعلنت بلدية دبي عن إطلاق مبادرة «دوام بلا مركبات 2014» للعام الخامس على التوالي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 19 فبراير بمشاركة 61 مؤسسة وجهة حكومية والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص.
وتهدف البلدية من تلك المبادرة إلى المساهمة في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، ونشر الوعي حول ظاهرة الاحتباس الحراري وكيفية الحدّ منها، وتعزيز الشراكة مع الدوائر الحكومية والقطاع الخاص في مجال الحفاظ على البيئة، ونشر ثقافة النقل الجماعي مما يسهم في خفض معدلات الازدحام المروري في إمارة دبي، وتحقيق إنجاز جديد لدبي كمدينة صديقة للبيئة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته بلدية دبي بحضور المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية، ومحمد الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، ومحمد الزرعوني مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بدبي، وعارف مبارك الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة دبي العقارية، وأحمد السركال رئيس مجلس إدارة مجموعة السركال، وعدد من مساعدي المدير العام ومدراء الوحدات التنظيمية في البلدية.
وذكر المهندس لوتاه خلال المؤتمر بأن المبادرة حققت في العام الماضي العديد من الإنجازات تمثلت في مشاركة 27 جهة من الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص في المبادرة. كما بلغ عدد المركبات التي لم تستخدم في الانتقال إلى مواقع العمل للموظفين المشاركين في المبادرة حوالي 5000 مركبة، واستخدام وسائل النقل الجماعي بدلاً منها، و بلغ معدل الخفض في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ما مجموعه 14 طنا.
ومن المتوقع أن يصل عدد المركبات المشاركة في المبادرة لهذا العام إلى أكثر من 7000 مركبة، ليصل حجم الخفض في غاز ثاني أكسيد الكربون إلى حوالي 20 طنا.
وأكد لوتاه أن الدورة الخامسة للمبادرة ستشهد مشاركة أكثر من 61 جهة بزيادة 34 جهة عن العام المنصرم، مع اتساع نطاق المشاركة على مستوى الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص والذي يأتي دليلاً إضافياً على نجاح المبادرة في نشر ثقافة النقل الجماعي دعماً لتحسين جودة بيئة الهواء في الإمارة .

اقرأ أيضا