الاتحاد

الرياضي

27 ميدالية حصادنا في «دولية» دبي الثالثة للسباحة

علي معالي (دبي) - ارتفع حصادنا في بطولة دبي الدولية الثالثة للسباحة إلى 27 ميدالية متنوعة في ختام البطولة أمس الأول في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي وسط مشاركة 650 سباحاً وسباحة من مختلف دول العالم، ليدخل سباحونا سجل الميداليات في البطولة، بعد أن غابوا عنه خلال النسختين الأولى والثانية.
وخلال منافسات اليوم الأخير اقتنص يوسف عبد الله سباح النصر ذهبيته الثالثة في سباق 100 م ظهر لفئة 14،15 عام، كما حصد سباح الوحدة خميس محمد برونزية سباق 200 م حرة لفئة 10، و11 سنة، واختتم محمد الغافري الميداليات الإماراتية في البطولة بإحراز برونزية سباق 100 م ظهر لفئة 18 عام فما فوق، وهو السباق الذي حصد ذهبيته السباح الروسي وبطل العالم أستانسلاف دونتس وجاء السباح السوري أيمن كليزيه في المركز الثاني والميدالية البرونزية.
من جانبه، أكد أحمد الفلاسي رئيس الاتحاد أن ما تحقق في دولية دبي الثالثة هو نتاج عمل مستمر ومنظم منذ ثلاث سنوات قام خلالها الاتحاد بالتخطيط للمستقبل للوصول تدريجيا بسباحينا إلى منصات التتويج وهو ما تحقق خلال هذه النسخة. وقال: عدد المشاركين في النسخة الأخيرة يؤكد قوتها ومع ذلك حققنا نتائج جيدة ومتميزة وهناك أكثر من سباح خاصة من صغار السن حطموا أرقام الدولة في سباقاتهم وهذا أمر مهم للغاية بالنسبة لنا كرؤية فنية لهذه البطولة، ومشاركة 650 سباحا وسباحة أعطى المنافسة مذاقها الخاص بين جميع المشاركين، وهناك أكاديميات خاصة شاركت في البطولة بسباحين على أعلى مستوى وهو ما ساهم في الارتقاء أكثر بالمستوى العام".
وأضاف: هناك تدرج وارتقاء كبيران في مستوى لاعبينا من بطولة لأخرى، وساعدت المعسكرات والتدريبات الجادة في وصولهم إلى ما مستوى مقنع حالياً، ونواصل عملنا من أجل تحقيق المزيد من التطور. تابع: نبارك للسباحين الفوز والنتائج الإيجابية وأتمنى لهم مزيداً من العمل والتركيز والتدريب حتى نحقق ما نصبوا إليه في ظل توفر الإمكانيات الحالية بوجود مجمع عالمي يتمناه أي فريق وسباحون في العالم، مشيراً إلى أن العمل خلال الفترة المقبلة سوف ينصب على كرة الماء وكيفية تطويرها من أجل اكتشاف لاعبين وتكوين منتخب من الصغار للصعود بهم تدريجياً في المنافسات المختلفة.
من جانبه، أشاد أيمن سعد المدير التنفيذي لاتحاد السباحة بمستوى البطولة هذا العام، وقال: البطولة تخطت كل ما تم الإعداد له من حيث كم المشاركة، وأضاف: توقعنا حصول سباحينا على ميداليات في هذه البطولة بالرغم من مشاركة أبطال العالم بها.
وتابع: شارك في البطولة 18 نادياً محلياً وأكثر من 17 سباحاً يمثلون المنتخب وحصدوا خلال المنافسات 27 ميدالية، وقال: يجب استغلال هذه الطفرة في الميداليات التي تحققت، وفوزنا على الأكاديميات الخاصة والتفوق عليهم بالإضافة إلى الدول المشاركة يعتبر نجاحاً كبيراً.
وأشاد سعد بالحضور الجماهيري الكبير الذي رافق البطولة من أولياء الأمور والمدربين والمتابعين مؤكداً أن ذلك النجاح هو نتيجة عمل الاتحاد واهتمام أعضائه بتنظيم البطولات، مشيداً في نفس الوقت بالشراكة الإستراتيجية مع مجلس دبي الرياضي والتي تساهم في الارتقاء بمستوى اللعبة.

اقرأ أيضا

كايو لوكاس في صفوف «الملك» 18 شهراً