الاتحاد

كرة قدم

النصر وبني ياس.. «اختبار قوة»

بني ياس بدون نجومه في ضيافة العميد بطل كأس الخليج العربي

بني ياس بدون نجومه في ضيافة العميد بطل كأس الخليج العربي

مراد المصري (دبي)

يستضيف النصر نظيره بني ياس في لقاء يحمل أهمية كبيرة للفريقين، حيث يتطلع «العميد» إلى تصحيح مساره في دوري الخليج العربي، معتمداً على روح الانتصار الئي تجلى في تتويجه قبل أيام، بلقب كأس الخليج العربي، والذي أعاد الفريق إلى ذاكرة الإنجازات المحلية بعد طول انتظار.

وستكون الأنظار مسلطة على «الأزرق» لاختبار قوته بين أرضه وجماهيره، لتعديل ماأصابه، في ختام الدور الأول، حينما تعرض لخسارتين أمام اتحاد كلباء والوحدة، الأمر الذي أدى إلى حصوله على المركز الخامس برصيد 21 نقطة، وابتعاده عن دائرة المنافسة مؤقتاً، في انتظار العودة إلى سكة الانتصارات في الدوري.
ويخوض «الأزرق» اللقاء بصفوف مكتملة، في ظل تعافي جميع اللاعبين، من الإصابات، وعودة البقية من الاستحقاقات الخارجية، فيما جاء التعاقد مع الإسباني بابلو هيرنانديز، ليضيف المزيد من القوة إلى المجموعة، ويلبي طموحات الجماهير التي كانت تتطلع لضم نجم للفريق، في ظل تواضع مستوى المقدوني إيفان تريكوفسكي، الذي أصبح خارج الحسابات هذا الموسم، حيث يجيد النجم الإسباني اللعب في جميع المراكز بالمقدمة، ما بين صناعة الألعاب، أو على الطرفين الأيمن والأيسر من الملعب جناحاً سريعاً وصاحب مهارات عالية.
من جانبه، يتطلع بني ياس لدخول الدور الثاني بمعنويات مرتفعة، لكنه يعاني في اللقاء، من غياب عدد كبير من أبرز لاعبيه، في مقدمتهم الثلاثي الأجنبي، حيث يعاني الكوري كيم من الإصابة، فيما يغيب دينيس وفيردو بسبب الإيقاف، كما يغيب محمد جابر بسبب الإيقاف أيضاً، وأصبح أحمد علي خارج حسابات الفريق هذا الموسم، بناء على تعليمات الجهاز الفني التي صدرت مؤخراً.
وستكون مهمة «السماوي» مضاعفة للتغلب على هذه الغيابات المؤثرة على التشكيلة الأساسية، ومحاولة تقديم الصورة الجيدة التي ساعدت الفريق على احتلال المركز السابع برصيد 19 نقطة في ختام الدور الأول.
يذكر أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في لقاء بقي راسخاً بالذاكرة السوداء، بعد حادثة الطرد الشهيرة للسنغالي إبراهيما توريه.


إنفو جراف لاعب النصر
علي العامري العمر:26 المركز: مدافع المباريات: 12 الأهداف: 4 الفريق: النصر


ترويسة
تتجه أنظار النصر مساء اليوم نحو لقاء كاظمة الكويتي والمنامة في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، حيث يواجه «العميد» الفريقين، في رحلة الدفاع عن اللقب.


هولمان: التركيز في مرحلة «الضغط»!
دبي (الاتحاد)

أوضح الأسترالي بريت هولمان قائد النصر، أن برنامج المباريات المزدحم لفريقه في الفترة المقبلة يتطلب مضاعفة الجهود، وقال: «الأمور ستكون أصعب خلال المباريات المقبلة، نخوض 6 مباريات في فبراير الجاري، وهذا مؤشر على العمل الذي ينتظرنا بداية من مواجهة بني ياس».

وأشار هولمان إلى أن اللاعبين فازوا بكأس الخليج العربي، لكنهم يلتزمون تعلميات المدرب، حول أهمية النظر إلى بقية الأهداف المرتبطة بمسيرة الموسم بأكمله،قائلاً: «علينا أن نعود إلى أرض الواقع، ونلعب بتركيز، وبني ياس منافس قوي للغاية».
وكشف هولمان عن أن الفارق بين أستراليا والإمارات الذي رجح كفة منتخب بلاده في نصف نهائي كأس آسيا، هو الاحتراف في الملاعب الأوروبية، وقال: «لعبت خبرة اللاعبين المعتادين على الأمر في أوروبا، دوراً حاسماً في ترجيح كفة أستراليا».


يوفانوفيتش: ودعنا الاحتفالات وعدنا إلى العمل
دبي (الاتحاد)

أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للنصر، أن فريقه عاد إلى العمل بجدية وتركيز كبيرين في ختام الاحتفالات بالتتويج بكأس الخليج العربي لكرة القدم، وقال: سارت الاستعدادات للدور الثاني من مسابقة الدوري بشكل جيد، وذلك عبر التركيز في كأس الخليج العربي، وخوض مباريات قوية والتتويج باللقب، كان لدينا يوم واحد فقط للاحتفال، وكانت أغلبية هذه الاحتفالات للجماهير بشكل عام، لكنّ اللاعبين لم يتوقفوا عن العمل والتدريب للمباريات المقبلة، وحالياً ينصب اهتمامنا على مواجهة بني ياس».

وتقدم يوفانوفيتش بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس النادي، على تكرمه باستقبال الفريق المتوج بلقب كأس الخليج العربي، وقال: مثّل اللقاء أهمية بالنسبة لنا، حيث استمعنا إلى رأيه بالفريق ونظرته الشاملة لمستقبل النصر، الأمر الذي يضعنا أمام مسؤولية كبيرة لتحقيق تطلعاته. وأوضح المدرب أن مواجهة الفريق الماضية في نصف نهائي كأس الخليج العربي تختلف عن اللقاء المقبل، وقال: الأمور دائماً مختلفة بين الدوري والكأس.. بني ياس فريق صعب وقوي ومواجهته دائماً مثيرة، فريقنا كامل الصفوف للقاء».

اقرأ أيضا