الاتحاد

الرياضي

فلسطين يدشن تدريباته بالشارقة استعداداً لـ"الموقعة السورية"

المنتخب الفلسطيني يتطلع لتقديم عروض قوية (الاتحاد)

المنتخب الفلسطيني يتطلع لتقديم عروض قوية (الاتحاد)

رضا سليم (دبي)

يخوض منتخب فلسطين أول تدريباته مساء اليوم في الشارقة، استعداداً للقاء الأول في نهائيات كأس آسيا أمام المنتخب السوري، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، حيث من المقرر أن تصل البعثة عبر مطار دبي الدولي في العاشرة صباحا، وتتجه مباشرة إلى الشارقة، حيث سيكون فندق رديسون بلو مقراً للبعثة.
وتتواصل حملات دعم منتخب الفدائي، من خلال الترويج للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفيسبوك والمواقع الإلكترونية، من أجل جذب الجماهير للمدرجات ومساندة اللاعبين الذين يطمحون في تحقيق إنجاز للمرة الأولى في تاريخهم، بتحقيق أول فوز في المشاركات الآسيوية، وأيضاً التأهل للدور الثاني.
وخسر منتخب الفدائي وديته الأخيرة أمام قيرغيزستان 1-2،، وافتتح قيرغيستان النتيجة في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، قبل أن يعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، وقلص الفدائي النتيجة بركلة جزاء عبر لاعبه ياسر اسلامي في الدقيقة ال 75.
وشهدت فترة التحضيرات الأخيرة لمنتخب فلسطين 4 مباريات ودية، كانت حصيلتها فوزاً وتعادلاً وخسارتين، حيث فاز على باكستان 2-0، وتعادل مع إيران 1-1، وخسر أمام العراق 0-1، ثم كانت الخسارة الأخيرة أمام قيرغيزستان.
وخلال المباريات الودية كان واضحاً أن المدرب الجزائري نور الدين ولد يبني خططه للسيطرة على وسط الميدان، من خلال الكثرة العددية في وسط الملعب ورغم أن المنتخب يلعب بطريقة 4-4-2 إلا أن الواقع داخل الملعب يؤكد أن فلسطين يلعب بمهاجم وحيد، ويعتمد على انطلاقات الأطراف في حالة التحول من الدفاع للهجوم، إلى جانب الاعتماد على القدرات الفردية لعدد من الموهوبين مثل تامر صيام وياسر إسلامي ومحمود وادي وسامح مراعبة.
ويسعى نور الدين ولد علي إلى رفع معدلات الحالة المعنوية للاعبين وشحنهم قبل المباريات، من أجل تعويض الجانب الفني أمام المنتخبات المصنفة، في الوقت الذي يشهد الفدائي مساندة كبيرة من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب، وجميع أعضاء الاتحاد.

اقرأ أيضا

نيمار يشارك في المران الجماعي لسان جيرمان في خضم الشكوك حول مستقبله