الاتحاد

الرياضي

الأميري يعانق ذهبية «التزلج السريع»

الأميري عقب تتويجه بالميدالية الذهبية يحتفل مع البعثة بالإنجاز بحضور الهاملي (من المصدر)

الأميري عقب تتويجه بالميدالية الذهبية يحتفل مع البعثة بالإنجاز بحضور الهاملي (من المصدر)

محمد سيد أحمد (بيونج شانج) - عانق خليفة المنصوري منصات التتويج لليوم الثاني على التوالي وأهدى الإمارات أول ذهبية في تاريخها في الأولمبياد الخاص الشتوي “الألعاب الشتوية» ببيونج شانج في كوريا الجنوبية أمس بعدما تصدر منافسات 222 متراً في سباق التزلج السريع.
وأوفى الأميري بالوعد الذي قطعه عقب تتويجه بالميدالية الفضية في سباق 111 أمس الأول، بأن يكون الرقم واحد في سباق 222 متراً وتمكن من إنهاء السباق في المركز الأول بـ 44.66 ثانية، بينما نال الصيني أو زينج الميدالية الفضية بـ 45.70 ثانية، وحاز مواطنه زينج وانج الميدالية البرونزية متأخراً عنه 25 جزءا من الثانية.
وشهدت منافسات الـ 222 متراً خروج لاعب منتخبنا صياح أحمد من الدور قبل النهائي لينال وشاح البطولة بعد أن حقق المركز السادس، ويمنح الوشاح لأصحاب المراكز من الرابع وحتى الثامن.
ورفعت ميدالية الأميري رصيدنا إلى 4 ميداليات بعد أن كان اليوم الأول من منافسات الجري على الجليد قد شهد تتويج اللاعب نفسه بالميدالية الفضية وزميله صياح أحمد بالميدالية البرونزية، ومريم الزعابي بالميدالية الفضية في سباق الجري على الجليد لـ 25 متراً.
وعقب التتويج هنأ سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي البعثة بالإنجاز في اتصال هاتفي مع محمد فاضل الهاملي رئيس الأولمبياد الخاص في الدولة حيث ثمن سموه الإنجاز الذي حققه فرسان الإرادة وأطمأن عليهم، معتبراً أنه يضاف للإنجازات التي ظل يحققها شباب الدولة في مختلف الرياضيات تحت مظلة القيادة الرشيدة التي تولى الشباب الاهتمام والدعم والرعاية.
كما ثمن سموه الدعم الغير محدود الذي يقدمه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لفئة المعوقين بشكل متواصل ورعايته الشخصية لهم عبر زيارته المتكررة لمراكزهم وحرصه على متابعتهم.
وأثنى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على دعم الاتحاد للطيران لبعثة المعاقين مؤكداً على ضرورة أن تحذو المؤسسات والشركات الوطنية حذوها في دعم الرياضة والرياضيين وبشكل خاص رياضة المعوقين التي تحقق نجاحات متواصلة، حيث يؤكد رياضيون هذه الفئة على صلابتهم وتحديهم للإعاقة بتحقيق الإنجازات المتواصلة.
من جانبه قال محمد فاضل الهاملي إن خليفة الأميري أبى إلا أن يكون الرقم واحد وأسعد الجميع في الدولة قيادة وشعباً بعدما تمكن من التفوق على منافسه بطل سباق 111 متراً وجعله يتراجع إلى المركز السادس، وقال: نبارك للجميع في الإمارات قيادة وشعباً هذا الإنجاز الذي يؤكد أن رياضة المعوقين تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام ونأمل أن تكتمل الأفراح بتحقيق إنجازات أخرى لمنتخب الجري على الجليد ومنتخب الهوكي الأرضي اليوم خاصة أنه أثبت تميزه في المرحلة الأولى من المنافسات ونجح في تصدر مجموعته بدون هزيمة ليتأهل إلى نصف النهائي.
من جهة ثانية، تمكن منتخبنا للهوكي الأرضي من تحقيق فوزين على التوالي أمس على فنزويلا 5 ـ صفر، وكوستاريكا 3 ـ 2 ليضمن تواجده في نهائي المجموعة الخامسة التي تضم بجانبهما المنتخب الألماني الذي كان قد حول تأخره بهدفين نظيفين إلى التعادل مع منتخبنا الوطني أمس.
وبنتائج أمس رفع منتخبنا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة وسيلتقي اليوم فنزويلا في نصف النهائي بينما يلتقي المنتخبان الكوستاريكي والألماني في المباراة الأخرى، وسيلعب الفائزان من المباراتين على الميداليتين الذهبية والفضية بينما سيتنافس الخاسران على الميدالية البرونزية.
وكان منتخبنا قد تمكن من اكتساح فنزويلا بخماسية نظيفة في مباراة من طرف واحد وجاءت الأهداف عن طريق بطي محمد الشيزاوي ثلاثة أهداف “هاتريك”، وسالم محمد وحسن البلوشي.
وفي المباراة الثاني واجه لاعبو منتخبنا تحدياً صعباً أمام كوستاريكا حيث حسم منتخبنا النتيجة عبر سالم محمد “هدفين” وبطي الشيزاوي.
ويعتبر لقاء اليوم مع فنزويلا صاحب المركز الرابع سهلاً لمنتخبنا في نصف النهائي ليكون تحديه الأكبر في الظفر بالميدالية الذهبية في النهائي أمام كوستاريكا أو ألمانيا.
ويضم منتخب الهوكي صلاح عيسى البحراني، موسى البلوشي، حارب محمد عنبر، محمد زبير الشامسي، حسن علي البلوشي، وليد خالد محمد، إبراهيم عباس إبراهيم، سلطان سيف الخيلي، مبارك بروك الدرمكي، سالم محمد أحمد، بطي محمد الشيزاوي، عبد الله علي الظاهري، علي سليمان النقبي، عبد الله راشد شراري.
وأكد محمد الشربيني مدرب منتخبنا للهوكي الأرضي أن المباريات الرسمية الثلاث التي خاضها المنتخب حتى الآن وأمام منتخبات تملك الخبرة تؤكد أن منتخبنا يمضي في الطريق الصحيح وأنه بعد أن كسر حاجز الخوف في بيونج شانج يستطيع أن يواجه أفضل المنتخبات بندية ويتفوق عليها. وأعتبر أن المشاركة في الأولمبياد الشتوي حققت أغراضها ومنحت المنتخب فرصة التجانس وروح التحدي وهي الغايات التي سعى من أجلها الجميع في الفترة الماضية، مبيناً أن هذه هي المكاسب الأهم والتي ستتوج واحدة من الميداليتين الذهبية أو الفضية في النهائي.
وأعقب نهاية مباراتين المنتخب احتفالية للبعثة أمام صالة جامعة كوانج دونج المغطاة في بيونج شانج والتي تستضيف مباريات الهوكي الأرض، حيث احتفل لاعبو المنتخب مع خليفة الأميري وصياح أحمد بتأهلهم إلى نصف النهائي وبذهبية خليفة الأميري في التزلج السريع وهم يتوشحون بعلم الدولة بحضور ومشاركة ماجد العصيمي رئيس البعثة والطاقمين الفني والإداري لمنتخبي الهوكي والتزلج السريع وتغنوا معا بالسلام الوطني للدولة في أجواء رائعة.


السركال والرميثي يهنئان البعثة
بيونج شانج (الاتحاد) - تلقت بعثة منتخبنا اتصالين هاتفيين من يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم، ومحمد خلفان الرميثي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، اطمأنا خلالهما على أحوال البعثة في بيونج شانج وهنأ بالإنجازات التي حققتها حتى الآن في حديث مع محمد فاضل الهاملي رئيس الأولمبياد الخاص.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»