الاتحاد

دنيا

ثلاجات ذكية من شركة إل جي

الثلاجة سمارت مانيجر من إل جي

الثلاجة سمارت مانيجر من إل جي

تزامناً مع التطور والتقدم في التقنيات التكنولوجية المختلفة، عرضت شركة «إل جي» الكورية العملاقة مؤخراً، وضمن أنشطة «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية» في مدينة لاس فيجاس، بولاية نيفادا الاميركية، ثلاجة “ذكية”، ليست كمثيلاتها من الثلاجات التقليدية، والتي تكون مهمتها مقتصرة على حفظ الطعام وتبريده، بل هي قادرة على التسوق الإلكتروني وحتى تشغيل الفرن وإعداده للطهو. الثلاجة الذكية الجديدة، والتي من المنتظر أن تظهر في السوق البريطانية في وقت لاحق من العام الحالي، وفق مصدر صحفي بريطاني غطى أنشطة معرض لاس فيجاس، ونقلاً عن موقع “ميدنيوز الإخباري”. اختير لها اسم «إل جي سمارت مانيجر» وستباع في بريطانيا بسعر يقارب الـ 2000 جنيه إسترليني، وهي مزودة بشاشة تعمل باللمس وكاميرا، بجانب كومبيوتر يمكن توصيله على الإنترنت يتيح للثلاجة الذكية الحصول على وصفات الطبخ.
وأشار د. سكوت أون، من «إل جي» في سياق كلامه عن ميزات هذه الثلاجة، إلى أنه عبر عن إمكانياتها الكثيرة بما فيها الاتصال إلكترونيا مع مؤسسات الخدمات التسويقية للأغذية، الأمر الذي سيعيد تعريف دور المعدات المنزلية ويحولها إلى أجهزة إدارة غذائية.
وبذلك تمكنت التقنيات التكنولوجية الحديثة، من أن تغير مفاهيمها ومصطلحاتها، وبدلا من ابتعاد بعضنا عنها في الماضي، ومحاولة صدها، أصبحنا اليوم غير قادرين على الابتعاد عنها، أو حتى صدها وعدم التفكير بها، وأصبح الشخص البعيد عن هذه التكنولوجيا وهذه التقنيات، شخصا غير مرغوب به، في أغلب المجتمعات الإنسانية، التي باتت هذه التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ منها.

اقرأ أيضا