الاتحاد

الرياضي

الخامسة حاسمة

تشهد الجولة الخامسة لدوري الهواة “أ” لكرة القدم اليوم أربع مباريات حاسمة، حيث يلتقى العروبة مع حتا، فيما يواجه دبي دبا الحصن، ويستضيف اتحاد كلباء الخليج، ويلاقى الشعب الفجيرة.
وكانت الجولة الماضية قد شهدت استقراراً في الصدارة، حيث نجح فريق اتحاد كلباء في تعزيز قمته بالفوز على الفجيرة بعقر داره 2-1، هو الأمر الذي تسبب في رحيل مدرب الفجيرة هلال محمد، ثم يأتي في مقعد الوصيف فريق الشعب الذي تمكن من تخطي عقبة دبا الحصن الصعبة وتحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، ليظل شريكاً لاتحاد كلباء برصيد 12 نقطة.

أشاد بالنسخة الأولى
الطلياني: تقارب المستوى والتنظيم الدفاعي مؤشران إيجابيان في دوري الهواة

أسامة أحمد (الشارقة) - أشاد عدنان الطلياني لاعب القرن ونجم الشعب السابق بالتجربة الأولى لدوري الدرجة الأولى “أ”، مشيراً إلى أن فكرة اتحاد الكرة أكثر من جيدة وأصابت الهدف الذي يتطلع إليه المسؤولون بالاتحاد في تحقيق النجاح المنشود والتي سيكون لها انعكاساتها الإيجابية على الفرق.
وقال: “الأندية الثمانية المشاركة في الدوري ظهرت بمستوى جيد خلال الجولات الأربع الأولى التي أقيمت حتى الآن، والرسم البياني للدوري في تصاعد مستمر، مما يبشر بجولات ساخنة فيما تبقى من مباريات في الدور الأول والتي سيكون لها المرود الإيجابي، حيث ستجني الفرق ثمار ذلك في الدور الثاني، كما أن تقارب المستوى والتنظيم الدفاعي للفرق مؤشران إيجابيان لمسابقة دوري الهواة”.
وقال: “تقارب المستوى يعد بكل المقاييس نقطة إيجابية في أعقاب الاستعداد الجيد من جميع الفرق لخوض غمار المنافسة، وعلى هذا فإن الفرق الأكثر استعداداً ستكون حظوظها جيدة للوصول إلى منصة التتويج، وبالتالي خطف البطاقة الأولى المؤهلة للصعود إلى دوري المحترفين بغية الحضور مع الكبار في النسخة الثالثة للأندية المحترفة”.
أضاف: “يصعب من خلال الجولات الأربع الأولى التكهن بالفريق الأكثر حظوظاً للتأهل إلى دوري المحترفين، وهذا الأمر سابق لأوانه، خاصة في ظل تقارب مستوى الفرق”.
وتابع الطلياني حديثه قائلاً: “طريق دوري المحترفين ليس مفروشاً بالورود كما يتصور البعض، فالمباريات المقبلة تتطلب جهداً مضاعفاً من مجالس إدارات الأندية والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين لتقديم مستويات جيدة تؤكد قوة المسابقة الجديدة في ظل هذا التنظيم الدفاعي الجيد”.
ورداً على سؤال حول حظوظ الشعب للعودة إلى دوري المحترفين، خاصة في أعقاب حصوله على العلامة الكاملة أوضح الطلياني أن الشعب يعد بكل المقاييس أحد الفرق القريبة والمرشحة بقوة ليكون حاضراً في النسخة المقبلة لدوري المحترفين، في أعقاب النتائج الإيجابية التي حصل عليها خلال المباريات الأربع التي لعبها في المسابقة، موجهاً رسالة خاصة إلى اللاعبين بأن يضاعفوا المجهود وعدم الاستهانة بأي فريق وأن يتعامل جميع الشعباوية مع الدوري بمبدأ احترامهم لجميع الفرق ولكل مباراة ظروفها التي تختلف عن سابقاتها، مشدداً على أن مشوار الدوري لا يزال طويلاً. واختتم لاعب القرن حديثه بقوله: “الشعب يملك مقومات مواصلة الانتصارات وبالتالي العودة إلى مكانه الطبيعي في خريطة دوري المحترفين”.


الفرصة الأخيرة لـ «خوزية الخليج» اليوم

علي معالي (دبي) - حرص أحمد سالم المنصوري رئيس مجلس ادارة نادي الخليج على الاجتماع مع البرازيلي خوزيه باولو مدرب الفريق الاول بعد خسارة الفريق الاخيرة أمام العروبة وهي الخسارة الثانية له هذا الموسم، مما يعتبرها مجلس الادارة جرس انذار لمشوار الفريق والذي يسعى مجلس ادارته الى العودة مجددا لدوري المحترفين. وقال محمد الرئيسي عضو مجلس ادارة النادي المتحدث الرسمي للمجلس: “تناقش رئيس النادي مع المدرب والجهاز الاداري عن الاسباب التي أدت الى هاتين الخسارتين مع بداية البطولة وطرح المدرب البرازيلي الاسباب التي أدت الى ذلك وفقدان الفريق لنقاط مهمة في مشواره، حيث حرص خوزيه على تقديم بعض المبررات لهبوط مستوى اللاعبين”.
واضاف: “تم منح المدرب فرصة أخرى لتصحيح الاوضاع داخل الفريق مع وعد ببدء الانتصارات وعدم فقدان النقاط حتى يستطيع الخليج العودة مجدداً للمنافسة، وتجديد الثقة في المدرب وجهازه المعاون لابد أن يقابله الارتقاء في المستوى الفني والخططي للاعبين وستكون مباراة اليوم مع اتحاد كلباء بمثابة اختبار جديد وجاد للفريق لقدرته على المنافسة على اعتبار ان كلباء من الفرق المنافسة”.ة
وقال: “منحنا اللاعبين الثقة والدعم الكامل وأتوقع أن تكون البداية الجيدة والايجابية من اليوم وننتظر حضور جماهيري كبير في لقاء اليوم لانه مواجهة من العيار الثقيل بين فريقين كبيرين لهما طموحات مشتركة وأهداف متقاربة”.

البدواوي يساند فريقه
من المدرجات
دبي (الاتحاد) - من المنتظر أن يحضر ماجد خلفان البدواوي رئيس نادي حتا مباراة فريقه اليوم أمام العروبة حيث حرص رئيس النادي على التواجد يوميا في التدريبات خلال الأيام الماضية، وجلس مع اللاعبين وطالبهم بتحقيق الفوز الأول كي يتجاوز الفريق كبوته، وسيتواجد رئيس النادي في المدرجات لدعم وتشجيع الفريق.
يذكر أن فريق حتا يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة جمعها بعد التعادل مع دبي في الجولة الرابعة من الدوري.
ويتطلع فريق حتا للوصول إلى النقطة الرابعة في مباراته أمام دبا الحصن على ملعبه اليوم.


حكام الجولة

دبي (الاتحاد) - أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة قائمة حكام الجولة الخامسة التي تنطلق اليوم، حيث يدير لقاء العروبة مع حتا الحكم عبدالله العاجل، يعاونه حسين الحمادي، احمد هلال وحمد علي يوسف حكما رابعا، فيما يراقب المباراة علي خلفان.
ويدير مباراة دبي مع دبا الحصن الحكم بدر عبدالله ويعاونه علي مسعود، محمد أحمد يوسف، سلطان المرزوقي ويراقبها محمد سليمان.
ويدير مباراة الشعب مع الفجيرة ياسين المنصوري ويساعده احمد الطنيجي ومسعود حسن وحسن عبدالله حكما رابعا ويراقبها عبدالله البناي.
ويدير مباراة اتحاد كلباء مع الخليج ابراهيم المهيري ويعاونه زايد داود وعوض مسري وراشد عبدالكريم حكما رابعا ويراقبها حسين عبدالرحيم.

استمرار غياب
هيثم ربيع

دبي (الاتحاد) - يستمر غياب لاعب نادي دبي هيثم ربيع للمباراة الثانية على التوالي بعد طرده في المباراة قبل الماضية، وسيكون علي حسن هو البديل بعد أن قدم عرضا جيدا في المباراة الماضية امام حتا.


قائد الأسود يعد بمصالحة الجماهير

دبي (الاتحاد) - قال علي حسن كابتن فريق دبي “لقاء اليوم أمام دبا الحصن بملعب العوير سيكون بمثابة مصالحة جديدة من اللاعبين لجماهير الفريق حتى لا يبتعد الفريق أكثر من ذلك عن دائرة الضوء والمنافسة على التأهل لدوري المحترفين”.
وقال: “جلسنا مع بعضنا البعض وتحدثنا عن ضرورة المرحلة المقبلة وأرى أن الروح المعنوية عالية جدا في صفوف الفريق، خاصة أننا كلاعبين قريبين جدا من بعضنا البعض بحكم الصداقة التي تجمعنا وأيضا لكون عدد كبير من اللاعبين من أبناء النادي وهذه ميزة مهمة”.
وتابع: “نخوض مباريات الفترة القادمة بنظام نهائي الكؤوس في ظل الكفاءات الموجودة بالفريق والقادرة بالفعل على استعادة زمام الامور، حيث يضم الفريق مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة مثل اللاعبين المحترفين، إضافة الى لاعبينا محليين كبار ومنهم حميد فاخر وهيثم ربيع وسعيد طارش وخليفة المنصوري ووجود مجموعة من اللاعبين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و23 سنة”.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين