الاتحاد

الرياضي

أرسنال يكسب مانشستر سيتي بثنائية أديبايور

تشلسي يفوز على نيوكاسل بهدفين في عقر داره

تشلسي يفوز على نيوكاسل بهدفين في عقر داره

أفسد تشيلسي احتفالات أنصار نيوكاسل يونايتد بانطلاق مسيرة الن شيرر التدريبية بالفوز عليه 2-صفر في عقر داره في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ورفع تشيلسي رصيده إلى 64 نقطة.
واستقبل أنصار نيوكاسل اسطورة النادي شيرر لدى دخوله أرض الملعب استقبالاً حافلاً وعلى الرغم من الحماس الذي أظهره أصحاب الأرض إلا أنهم لم ينجحوا في الخروج بنتيجة ايجابية تبعدهم عن شبح الهبوط.
ولم يشرك مدرب تشيلسي الهولندي جوس هيدينك مهاجمه العاجي ديدييه دروجبا مدخراً جهوده للمباراة المرتقبة ضد ليفربول الاربعاء المقبل ضمن ذهاب ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين كانت المفاجأة مشاركة الفرنسي نيكولا انيلكا بعد أن أعلن الجهاز الطبي لمنتخب فرنسا انه سيغيب ثلاثة اسابيع على الأقل. وتابع أرسنال عروضه الجيدة في الأشهر الأخيرة حيث لم يخسر في الدوري في مبارياته الـ 16 الأخيرة وتغلب على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين. وعاد إلى صفوف أرسنال صانع ألعابه الإسباني سيسك فابريجاس بعد غياب عن الملاعب منذ 21 ديسمبر الماضي إثر اصابة في ركبته بعد كرة مشتركة مع لاعب وسط ليفربول مواطنه خابي الونسو، كما شارك أيضاً المهاجم التوجولي ايمانويل أديبايور بعد غياب عن الملاعب لشهر ونصف لإصابته بتمزق عضلي، فكان الأخير نجم المباراة بتسجيله الهدفين. وتقدم أرسنال مبكراً عندما رفع فابريجاس الكرة من ركلة حرة داخل المنطقة فتابعها اديبايور برأسه في الزاوية البعيدة (8). وأضاف أديبايور الهدف الثاني أيضاً إثر تمريرة رائعة أخرى من فابريجاس من وراء دفاع مانشستر سيتي فراوغ الحارس الدولي الايرلندي شاي جيفن وأودع الكرة داخل شباكه.
وسحق بولتون ضيفه ميدلزبره 4-1 سجل كيفن ديفيس (8) وجاري كاهيل (44) ومات تايلور (78) وريكاردو جاردنر (84) أهداف بولتون، وللخاسر جاري اونيل (38). وتغلب ستوك سيتي على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين لمهاجمه الجمايكي ريكاردو فولر (2) وجيمس بيتي (49).
وتغلب وست هام على سندرلاند بالنتيجة ذاتها بفضل جونيور ستانيسلاس (42) وجيمس تومكينز (53) وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي ايفرتون مع ويجان، ومانشستر يونايتد بطل الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب الحالي مع استون فيلا الخامس. وفاز بلاكبيرن على ضيفه توتنهام 2-1 أمس الأول في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وافتتح توتنهام التسجيل من ركلة جزاء بعدما ارتطمت الكرة بيد الفرنسي جايل جيفيه ترجمها الأيرلندي روبي كين بنجاح (30).
وكانت المباراة تتجه إلى خسارة أصحاب الأرض حتى الدقائق العشر الأخيرة، حيث كانت نقطة التحول بطرد لاعب توتنهام الهندوراسي ويلسون بالاسيوس بالبطاقة الصفراء الثانية إثر مخاشنة ديفيد دان، فاستغل بلاكبيرن الموقف وأدرك التعادل بعد تسديدة من دان نفسه فارتدت الكرة إليه من الحارس أرسلها إلى الفرنسي كريستوفر سامبا ومنه إلى الجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي الذي وضعها في الشباك مسجلاً هدفه الثامن هذا الموسم (82).
وقلب بلاكبيرن الطاولة على ضيفه بتسجيله الهدف الثاني إثر ركينة من الجهة اليمنى فسقطت الكرة من يد الحارس البرازيلي جوميش أمام الهولندي أندريه أوير الذي دفعها بقدمه في الشباك من مسافة قريبة (89). ورفع بلاكبيرن رصيده إلى 34 نقطة مقابل 38 لتوتنهام.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»