الاتحاد

الرياضي

«ويك ستوك أبوظبي» ينطلق في الكورنيش اليوم

التزلج على الماء رياضة تحتاج إلى قوة ومهارة

التزلج على الماء رياضة تحتاج إلى قوة ومهارة

ينطلق في الواحدة ظهر اليوم مهرجان ويك ستوك أبوظبي الذي يعد المحطة الأولى لبطولة العالم في التزلج على الماء بالألواح التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء، ومنافسات التزلج على الماء بالألواح.

وأعلنت فلاش للترفيه، شركة تنظيم الفعاليات والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها منظمة الحدث بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي وشواطئ أبوظبي، عن البرنامج النهائي والكامل للمهرجان، الحدث المجاني الممتع الذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام على شاطئ كورنيش أبوظبي بدءًا من اليوم.
ويشهد الحدث تنافساً قوياً بين أفضل المتزلجين في الدولة للفوز بفرصة التأهل إلى الحدث الرئيسي للتزلج على الماء يوم السبت المقبل، ثم سيلحق ذلك ثلاث ساعات متواصلة من الدروس المجانية للتزلج في “فجوة بركة المنافسة”، التي هي عبارة عن بركتين للماء بحجم 100,000 جالون ترتبط ببعضها بواسطة سلسلة من السكك والمنزلقات.
ومع اشتراك أكثر من تسعين شخصاً في بناء “ فجوة بركة المنافسة” قبل أسبوعين من انطلاق المهرجان نفسه، سيسمح هذا الملعب المائي الجديد بحجم 700 متر في المياه المفتوحة وقطر بطول 18 متراً، للجماهير ومحبي هذه الرياضة بمشاهدة عروض المنافسة من الشاطئ والساحة الشرقية لكورنيش أبوظبي.
وسيتم استخدام أربعة عناصر مختلفة خلال منافسات التزلج المتنوعة وهي السكك العائمة في المياه، والفجوة نفسها، ونظام 2.0 الممتد على طول البركة ومركز التزلج للمبتدئين.
وفي الفترة المسائية يقام على الكورنيش، حفل غنائي تقدمه الفرقة المحلية التي ستقوم بإحماء الحشود بمواهبها وعروضها الموسيقية غير التقليدية التي تشتمل على مزيج من موسيقى الجاز والروك، تليها عرض من الفرقة موزعي الموسيقى العالمية الرائدة Goldierocks. ثم تقوم نجمة الغناء اللبنانية كارول سماحة بأحياء المساء انطلاقاً من الساعة 10 مساءً، يليها موزع الموسيقى المحلي داني نيفيل الذي سيقدم أنغام موسيقية حتى الساعات الأولى من الصباح.
ويشهد اليوم الثاني للمهرجان انطلاق تصفيات بطولة التزلج على الماء في الساعة الواحدة ظهراً وتختم في الخامسة مساءً، وتشهد توزيع أفضل متزلجي العالم إلى أربع مجموعات بخمسة متسابقين في كل مجموعة، وتأهل متسابقان اثنان فقط من كل مجموعة إلى تصفيات النصف النهائي بعد غد، ثم تنطلق الجولة الافتتاحية في “فجوة بركة المنافسة” والتي ستشهد تنافس بين أفضل ستة عشر متسابق من دورات التزلج الحرة التي أقيمت في اليوم الأول، في ثماني مجموعات كل مجموعة تشتمل على متسابقين اثنين، يتنافسون فيما بينهم لكسب أصوات لجنة التحكيم التي ستعتمد على التنوع والمهارة والكمال في حركاتهم بالتزلج على السكك.
وستقدم الليلة الأخيرة من المهرجان الكثير من الترفية، انطلاقاً من الفرقة المحلية Nikotin التي ستقدم عرضاً موسيقياً بألحان الجيتار بدءاً من السابعة، يليها نجم موسيقى الروك العربي فادي اندراوس في الثامنة مساءً، ثم ستقوم الفرقة الموسيقية Preppy p nk rockers Sandwash بتقديم عروضها في التاسعة مساءً والتي تستمر حتى العاشرة والنصف، قبل أن تأخذ فرقة موسيقى الروك العالمية ماكسيمو بارك منصة المسرح لتلتقي الجماهير مع عروضها الموسيقية الرائعة، ثم يقود منسق الموسيقى المحلي Da F nkt أحداث الليلة الأخيرة للمهرجان الموسيقي حتى الساعات الأولى من الصباح بأنغام موسيقية.
وينطلق يوم السبت بأحداث مليئة بالتشويق والفعالية حيث تبدأ منافسات أفضل المتزلجين للحصول على الألقاب في بطولة المحترفين للرجال والمحترفين للنساء في الواحدة ظهراً، ويقوم المتزلجان الاثنان المتأهلان من الدور النصف النهائي المنافسة في المباراة الأخيرة، والتي ستكون مقسمة إلى قسمين تشهد تنافساً وجهاً لوجه تنتج عنها منافسة نهائية بين أثنين من المتزلجين الذي تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم وفقاً لخمس فئات هي الصعوبة، والخطورة في الحركات، والكثافة والتنوع والتنفيذ)، للفوز بجائزة البطولة بقيمة 50,000 دولار أميركي.
ويلي المنافسة الختامية، انطلاق منافسات الربع النهائية لبطولة “فجوة بركة المنافسة” في الخامسة مساءً، تليها منافسات النصف النهائي والنهائية في السابعة والنصف مساءً، حيث تحديد بطل فجوة بركة المنافسة.
ويتم الانتقال إلى جزء المهرجان الموسيقي بعرض من فرقة موسيقى الهيب هوب المحلية لإطلاق موسيقاهم الجديدة في تمام الثامنة مساءً، قبل فرقة موسيقى الراب الأسطورية التي ستختتم المهرجان وعطلة نهاية أسبوع لا تنسى.
وقال جون ليكريش، المدير العام لشركة فلاش للترفيه:
“هناك الكثير من الإثارة والترقب قبل انطلاق المهرجان، ونحن نتوق لأن نرى بعضاً من أفضل عروض التزلج من قبل أفضل الرياضيين العالميين إلى جانب مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية الرائعة من الفنانين الموسيقيين الدوليين والإقليميين في المساء.
وأضاف مارك دورستون، مؤسس والرئيس التنفيذي لويك ستوك، قائلاً:
مع هذه المجموعة الرائعة من الفنانين المترقبين والمكان المثالي الجميل على كورنيش أبوظبي، سيكون ويك ستوك أبوظبي الحدث الأمثل الذي لن ينسى لانطلاق بطولة العالم للتزلج على الماء بالألواح 2010 التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء، كما يسرني أن أقوم بزيارة أبوظبي مرة ثانية، وأتطلع إلى نهاية أسبوع رائعة للاحتفال بالرياضة المثيرة للتزلج على الماء مع موسيقى حية رائعة.”
وسيتم عرض الأفلام الوثائقية للتزلج على الماء على شاشات كبيرة في نهاية المنافسة كل يوم وقبل انطلاق الحفلات الموسيقية الحية، ويمكن للزائرين توقع الالتقاء من المتنافسين لالتقاط الصور والحصول على التواقيع، بالإضافة إلى البث المباشر من راديو 1 طوال فترة المهرجان.
وتـوفـر فـلاش للترفيـه بالتـعاون مع شريك المهرجان الاتحـاد للطيران، لجمهورهـا الفرصة للفوز برحلة لزيارة ويك ستوك المملكة المتحدة، علماً بأن بان تذاكر حضور المهرجان وتذاكر الطيران مدرجة ضمن الجائزة، ويمكن المشاركة التعرف على تفاصيل المشاركة عبر التواصل مع الموقع الإلكتروني www.wakestock.ae.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي