الاتحاد

الرياضي

«اللجنة المشرفة» تستعرض الخطة الأمنية لحماية «خليجي 20»

اليمن يتطلع الى تنظيم كأس الخليج وتحقيق نتائج مشرفة على أرضه

اليمن يتطلع الى تنظيم كأس الخليج وتحقيق نتائج مشرفة على أرضه

استعرضت اللجنة الإشرافية للإعداد والتحضير لاستضافة "خليجي20" في اجتماعها الأخير الذي عقد بعدن برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي الخطة الأمنية العامة الخاصة بحماية منافسات البطولة.

وأوضحت الخطة المقدمة من وزارة الداخلية الإجراءات الأمنية التي سيتم تنفيذها في الميدان لتأمين الأمن والحماية في محافظات (عدن، أبين، لحج) ومنع أية تجاوزات أو اختلالات من شأنها تعكير منافسات البطولة قبل حدوثها وذلك من خلال الإجراءات الاحترازية المسبقة وبناء الأحزمة الأمنية البحرية والجوية وعلى مداخل المدن المستضيفة للبطولة والتدقيق في المراقبة والرصد.
وأشارت مفردات الخطة إلى ما تتمتع به الوحدات الأمنية من قدرات في أحكام السيطرة على السواحل والمياه الإقليمية اليمنية من خلال نشر الدوريات عبر قوات خفر السواحل وعمليات التمشيط المستمرة للأماكن والمراكز العامة والأجهزة الأمنية والفنية المطلوبة لذلك، بالإضافة إلى اختيار أفضل العناصر ذوي الكفاءة العالية من الضباط والإفراد ومنتسبي قوات الأمن والداخلية لتنفيذ تلك المهام.
وتعتمد الخطة على إتاحة الفرصة لإدارات الأمن بالمحافظات الثلاث والمعنية والأجهزة الأمنية التابعة لها لوضع الخطط الفرعية والخاصة على أن تتناسق مع مضامين الخطة العامة تسعى لتحقيق الغايات الأهداف العامة. متطرقة إلى حجم قوة الاحتياط التي سيتم إعدادها وتجهيزها وعدد الوحدات الأمنية المشاركة في تنفيذ الخطة وتطبيقها في الميدان.
وشددت اللجنة على أهمية توفير الإمكانات المادية والفنية اللازمة لتنفيذ الخطة الأمنية ومنع أي ثغرات تحت أي مبرر من خلال رفع وتيرة الإجراءات الاحترازية وتسهيل كافة السبل لتمكين الوحدات الأمنية من تنفيذ مهامها على أكمل وجه.
ووافقت اللجنة بعد أن استمعت إلى التقرير الدوري عن سير الإعداد والتحضير للبطولة من قبل رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم مدير البطولة أحمد العيسى، على تشكيل اللجان الفرعية المعنية بالإعداد لإنجاح فعاليات البطولة وإحالة مشروع لائحة الفيفا الخاصة بالسلامة والأمان إلى الجهات المختصة لدراستها واستكمال بقية الإجراءات المطلوبة.
وأكدت اللجنة على ضرورة سرعة تنفيذ الأعمال الخاصة بتجهيز صالة التشريفات بمطار عدن الدولي وكلفت وزير الأشغال العامة والطرق والهيئة العامة للطيران والجهات ذات الاختصاص بتقديم الحلول والمقترحات الكفيلة بإنفاذ تلك الأعمال خلال مدة أقصاها عشرة أيام.
وتابعت اللجنة مستوى الأعمال الجارية تنفيذها في أطار تجهيز ملعب الوحدة بإبين أو ما يتصل بمشاريع البنى التحتية الرياضية أو الخدمية الجاري إنشائها في محافظات عدن ولحج وابين من خلال عدداً من التقارير المقدمة للاجتماع من قبل وزراء الصحة العامة والسكان والأشغال العامة والطرق والكهرباء والطاقة والسياحة ومحافظي محافظات عدن ولحج وابين.
من جهة أخرى أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم فتح باب الترشيح لمناصب رئيس الاتحاد، النائب الأول للرئيس، النائب الثاني للرئيس، عضوية مجلس إدارة الاتحاد للدورة الانتخابية (2010 - 2014)، استناداً للمواد (20، 24، 25، 26، 31، 37) من النظام الأساسي للاتحاد. وحدد الاتحاد فترة استقبال الترشيحات لمدة تسعة أيام تبدأ اليوم وتنتهي في الثانية عشرة من ظهر الجمعة الموافق 12 مارس حيث لن تقبل أي ترشيحات بعد انتهاء المدة المحددة.
وحث الاتحاد المتقدمين للترشح أن يتم توضيح طلبات الترشح للرئاسة أو النائب الأول أو النائب الثاني أو عضوية مجلس الإدارة، حيث لا يسمح بالترشح لكافة المناصب، وأن الشخص الذي يسقط اسمه في الترشح للرئاسة لن يسمح له بالترشح لأي منصب آخر، وهذا ينطبق على المرشحين للنائب الأول والثاني.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا