الاتحاد

ثقافة

«مآسل» لخالد العتيبي جديد أكاديمية الشعر

أصدرت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ديوان الشاعر خالد العتيبي تحت عنوان “مآسل”، وذلك بالتزامن مع أيام معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2010 في دورته العشرين، حيث يوقّع الشاعر ديوانه في جناح أكاديمية الشعر في معرض الكتاب في السابعة والنصف من مساء اليوم.
ويصدر ديوان “مآسل” للشاعر خالد العتيبي ضمن سلسلة الإصدارات التي تقدمها أكاديمية الشعر في مشروعها لدعم شعراء مسابقة “شاعر المليون” حيث سبق أن أصدرت ديوان الشاعر فالح الدهمان الظفيري تحت عنوان “خارج السرب” وسيعلن في القريب العاجل عن صدور دواوين شعرية لشعراء آخرين من مسابقة شاعر المليون.
ويقع الديوان في 137 صفحة من القطع الصغير، في طبعة فاخرة مكوّنة من 40 قصيدة تنوعت موضوعاتها ما بين الرثاء والمدح والغزل والوصف والوجدان والحكمة.
وقد أرفق الشاعر مع الديوان سيرته الأدبية ونشاطاته في الساحة الشعبية، ما بين النشر في المطبوعات المعنية بالشعر الشعبي، والأمسيات الشعرية والمشاركة في المهرجانات الثقافية ونشاطه الواضح في البرامج التلفزيونية والإذاعية العربية، كما أنه أصدر ثلاثة دواوين شعرية صوتية تحت عنوان “ قدح” و “يذكرني1” و “يذكرني2” علمًا أن الشاعر خالد العتيبي هو أحد نجوم البرنامج الجماهيري “شاعر المليون” الذي ترعاه وتنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في نسخته الثانية حيث وصل إلى مرحلة الأربعة والعشرين.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح معرض «طيبة الطيبة - التسامح المديني»