الاتحاد

ثقافة

الشاعر عادل خزام يوقع «مسكن الحكيم» الليلة في «قلم»

عادل خزام

عادل خزام

من ضمن أنشطة معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام حاليا في ارض المعارض بأبوظبي. يقام في السابعة من مساء اليوم حفل توقيع كتاب “مسكن الحكيم” للشاعر الإماراتي عادل خزام وذلك في جناح مشروع قلم التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والفنون.

ويستمر حفل التوقيع لأكثر من ساعة يقوم خلالها خزام بإهداء النسخ الأولى من كتابه الى القراء وزوار المعرض والمهتمين باقتناء كتب الأدب الإماراتي.
يقع الكتاب في 245 صفحة ويحمل عنوانا فرعيا هو “التأمل تحت شجرة المحبة الأكبر من الكون” ويتكون من مجموعة ضخمة من التأملات في مواضيع الحياة كافة، وتتكرر في الكتاب شخصية (الحكيم) الذي يدعو الى المحبة وجعلها منهج حياة ويؤيد قيم التسامح واظهار الامتنان كما يعلّم الناس فنون العلاج بالطاقة ويقدم أحيانا تمارين في هذا المجال.
والحكيم هو الذي يقول الشعر أيضا ويتحدث الموسيقى ويحكي القصص ويسجل الملاحظات ويتغنى بأسرار وفلسفة الوجود في رحلة مشحونة بالمعاني والمفارقات. ويتم طرح هذه التأملات بلغة تختلط فيها الشعرية بالسرد والنثر مع تركيز واضح على المعنى او الفكرة التي يريد هذا الحكيم أن يوصلها الى القارئ.
ويعد “مسكن الحكيم” الإصدار السادس للشاعر عادل خزام بعد 3 مجموعات شعرية وكتابين في الدراسات. كما يصدر له في نفس المعرض الطبعة الثانية من كتابه الشعري “الوريث” عن المكتب المصري للمطبوعات.

اقرأ أيضا

«الماجد» يكشف للمتدربين خفايا التدقيق اللغوي