الاتحاد

الرياضي

الزمالك يكسب الشعب في افتتاح «دولية» محمد بن خالد لليد

من مباراة الشعب والزمالك في افتتاح البطولة

من مباراة الشعب والزمالك في افتتاح البطولة

رضا سليم (الشارقة)

فاز الزمالك على فريق الشعب بفارق 10 أهداف، 29-19 في افتتاح بطولة المغفور له محمد بن خالد القاسمي لكرة اليد في نسختها الرابعة، التي ينظمها نادي الشعب، بصالة الكوماندوز بمشاركة 5 أندية هي الشارقة والزمالك المصري ودبي الدولي والوصل بجانب صاحب الأرض، وتستمر البطولة حتى يوم الأحد المقبل.

وافتتح الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشعب منافسات البطولة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس نادي الشعب، وحضر الافتتاح أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، والدكتور عيسى النعيمي رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، وعمران عبدالله النعيمي أمين سر عام اللجنة التنفيذية لكرة الصالات وعضو مجلس إدارة نادي الشعب السابق، وإسماعيل عبدالله عضو مجلس إدارة نادي الشعب السابق، وعبدالله الدح أمين سر نادي الشعب، وعدد من ممثلي القنصلية المصرية في دبي، والمستشار أحمد جلال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

أما عن تفاصيل المباراة الافتتاحية للبطولة، فقد كان الزمالك الأفضل في بقيادة مدربه أيمن صلاح، باستثناء الدقائق الأولى من زمن الشوط الثاني، ونجح مدرب الزمالك في الدفع بمعظم لاعبي الفريق بقيادة محمود كمال الحائز على لقب رجل المباراة بعد أن سجل أكبر عدد من الأهداف، وضمت تشكيلة الزمالك إلى جانبه كلا من وائل فهيم وحسن سري حسن ومحمد عبدالرحمن ومحمد إبراهيم ومحمد عبدالعظيم ومحمد محسن وموحي عبدالمنعم ومحمود رجب وأحمد خميس وهشام باسم وعبيد محمد الصواف وهشام محمد عبد السميع، فيما اعتمد مدرب الشعب الجزائري رشيد شريح على تشكيلته التي ضمت كلا من أحمد بدر وعمر حجاج وعمران عبدالله ورائد سعيد وعلي احمد وناصر جمال وحسن سالم وحمد ناصر وبدر مال الله وخليل إبراهيم.

وتشهد البطولة اليوم مباراتي الشعب والوصل في السادسة مساء، ودبي الدولي مع الشارقة في السابعة والنصف مساء، ويلتقي غدا الوصل مع الزمالك المصري.
أدار المباراة الثنائي عمر الزبير وإسماعيل سالم وساعدهما في الطاولة الثنائي شهاب أحمد وصالح بالحاج وصالح عاشور رئيس اللجنة الفنية للبطولة ورئيس لجنة التحكيم بالاتحاد مراقبا للمباراة.

من جانبه، قال الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي مدير مكتب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة ورئيس مجلس إدارة نادي الشعب ورئيس اللجنة العليا المنظمة: «البطولة تحمل اسما غاليا وعزيزا على نفوس جميع الرياضيين بالدولة لما قدمه الفقيد من جهود في مختلف مناحي الرياضة، ونشكر فريق الزمالك على وصوله في الوقت المحدد وعدم تردده في الموافقة على المشاركة في البطولة، التي أصبحت تقليدا سنويا في نادي الشعب ونتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة».

وأشاد أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي بحرص نادي الشعب على تنظيم البطولة، وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة على رعايته الكريمة للبطولة، التي تحمل اسما عزيزا على قلوب الرياضيين في الدولة لما كان يلعبه من دور في الوسط الرياضي والعمل الرياضي ليس على مستوى نادي الشعب بل على مستوى الدولة. وأضاف: «البطولة تعتبر خير إعداد لفريق الشعب والشارقة والوصل لبطولة دوري أقوياء اليد وكأس صاحب السمو رئيس الدولة ونتمنى لجميع الفرق المشاركة في البطولة تحقيق كافة الأهداف في البطولة».

ورحب الفردان بأسرة فريق الزمالك لكرة اليد، موضحا أن النادي المصري يعتبر مدرسة متفردة في اللعبة والرياضات الأخرى.


النعيمي: توسيع دائرة المشاركة
الشارقة (الاتحاد)

اقترح الدكتور عيسى النعيمي رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد مشاركة فرق من الجزائر وتونس والدول الخليجية في النسخة المقبلة، من أجل الاستفادة الفنية من المدارس المختلفة، خاصة أن البطولة بات لها شهرة كبيرة على مستوى المنطقة، ومن المتوقع أن تشهد قبولاً من مختلف الأندية على المستويين العربي والخليجي.


ترويسة - 08
تحصل الفرق المشاركة في بطولة المغفور له محمد بن خالد القاسمي لكرة اليد على راحة يوم بعد غد الجمعة، على أن تعود المنافسات مساء السبت، ليقام حفل الختام الأحد المقبل.

اقرأ أيضا

بوجبا يتعهد بمحاربة العنصرية من أجل الأجيال القادمة