الاتحاد

الإمارات

أمطار غزيرة على رأس الخيمة تمنع الصيادين من ارتياد البحر

عماد عبدالباري، مريم الشميلي، هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - تعرضت إمارة رأس الخيمة، أمس، لأمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، ومنعت تقلبات الطقس التي شهدتها مختلف مناطق الإمارة، خروج الصيادين للبحر، وذلك بسبب اضطرابه، وارتفاع منسوب الموج عن معدله الطبيعي الآمن.
وأكد الصياد عبدالمنعم الشيراوي، أن الصيادين استجابوا لتحذيرات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بسبب تعرض عمق الخليج العربي لاضطرابات نتيجة سرعة الرياح، ولم يتمكنوا من الخروج للبحر، أمس، ما تسبب في انخفاض كميات الأسماك المعروضة في أسواق السمك مع ارتفاع سعر المعروض منها بعد الانخفاض الملموس في أسعارها الذي شهدته أسواق الإمارة نهاية الأسبوع الماضي.
وقصد الأهالي مناطق البر في رأس الخيمة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والطقس المعتدل أثناء هطول الأمطار الخفيفة. وأشار المقدم أحمد النقبي مدير فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات، إلى ضرورة تقيد الجميع بالقوانين والأنظمة التي تصاحب هطول الأمطار وتقلبات الطقس التي وجدت للحفاظ على سلامة الجميع، ومنع وقوع الحوادث المختلفة، مشيراً إلى تكثيف الوجود الأمني للدوريات المختلفة، وذلك في عدد من المواقع والأماكن في الإمارة. وأكد ضرورة التزام سائقي المركبات بالأنظمة المرورية أثناء السير في حالة عدم استقرار الطقس وتساقط الأمطار وهبوب الرياح، داعياً إياهم إلى التعرف على حالة الطقس من قبل الموقع الرسمي للأرصاد الجوية، خاصة في حال التوجه والخروج لزيارة مختلف المناطق السياحية التي قد تكون بعيدة بعض الشيء لتفادي التعرض إلى المخاطر.
ودعا المقدم أحمد النقبي، محبي الهوايات البحرية إلى تجنب الدخول في البحر في ظل الحالة غير المستقرة للطقس، مشيراً إلى أن الدوريات البحرية التابعة للشرطة موجودة على الدوام لعمل مسح على المناطق البحرية المختلفة، والتوجه الفوري إلى المواقع في حال وجود البلاغات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر