الاتحاد

الإمارات

تأسيس شركة لتوفير التأمين الطبي في رأس الخيمة

(رأس الخيمة)- أعلن في رأس الخيمة أمس عن تأسيس أول شركة لتوفير حلول التأمين الطبي، ستطلق منتج “أماني” لإدارة مطالبات التأمين وتقديم تغطية طبية ذات جودة عالية في دولة الإمارات ودول الخليج والشرق الأوسط.
وتم طلاق الشركة عقب توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة “اتصال” للخدمات الطبية “الوطنية”، وشركة “ايدياز” لتكنولوجيا المعلومات “الفلسطينية”.
وقال الدكتور هشام الصفدي مدير عام “اتصال” إن الهدف من تأسيس منتج “أماني” الذي يعد الأول من نوعه في رأس الخيمة الخاص بخدمات شركات التأمين الطبي، وتقديم خدمات إدارة مطالبات التأمين يعتمد على تقليل التكاليف من خلال مراقبة كفاءة مزودي الخدمات الطبية في القطاعين العام والخاص، دون التأثير على جودة الخدمة المقدمة.
وأكد أن هذه الاتفاقية تأتي مواكبة للنهضة الطبية في القطاعين العام والخاص في مختلف إمارات الدولة عامة ورأس الخيمة خاصة، في تقدم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين والمقيمين وفق أرقى المقاييس والمواصفات العالمية وأصبحت مثالا يحتذى به على المستوى العالمي.
وأضاف الصفدي أن مؤسسة “اتصال” ومقرها رأس الخيمة تقدم خدماتها لعدد من شركات التأمين والمراكز الطبية والصيدليات في القطاعين العام والخاص منذ عام 2007 وتسعى للتوسع في عملياتها في دولة الإمارات والأردن وسوريا والمملكة المتحدة.
من جانبه أوضح الدكتور محمد زعتري مدير “ايدياز” أنها تعمل في برامج الخدمات الطبية المعتمدة من قبل مايكروسفت العالمية.
وقال إن الشركة قامت بتوفير منتج “أماني” لإدارة مطالبات التأمين في الحصول على التقارير والبيانات اللازمة عن كل مريض، على أساس الربط بين مزود الخدمة وإدارة المطالبة وشركة التأمين.
وأضاف أن الشركة كانت حريصة في تصميمها للبرامج على الوصول إلى نسبة تشغيل شبكية دون انقطاع بنسبة تصل إلى 98%.

اقرأ أيضا

الرئيس الأفغاني يكرم أسرة الشهيد جمعة الكعبي في أبوظبي