الاتحاد

الرئيسية

مئات الوظائف في معرض «رأس الخيمة للتعليم والتدريب 2010»

إقبال من الباحثات عن عمل خلال معرض رأس الخيمة للتوظيف

إقبال من الباحثات عن عمل خلال معرض رأس الخيمة للتوظيف

شهد معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف 2010 أمس عرض مئات الوظائف من المؤسسات المشاركة، كما شهد إقبالا كبيرا من الباحثات عن عمل، واللاتي غلبن على الحضور، بحسب مشاركين في المعرض.

وتنظم الحدث في دورته الثانية رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ويشارك به 28 مؤسسة، حيث يقام في مركز المعارض برأس الخيمة وتستمر فعالياته حتى مساء اليوم (الخميس).
وقال سهيل سيف سلطان مدير مكتب الفجيرة في هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، إن مشاركة تنمية في معارض التوظيف التي تقام في الدولة يأتي كتجسيد لرسالتها الرامية إلى توفير خدمات متميزة في مجالات تأهيل وإرشاد وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، بما يؤهلها لتكون قوى عاملة منتجة تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني القائم على التنافسية والمهارة.
وأشار إلى أن تنمية تعتبر همزة الوصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل وصناع القرار، منوها بأن أفرع تنمية في الدولة تقوم بتوفير العديد من الوظائف سنويا، مضيفا أن استراتيجية عملها في العام الجاري تتمحور حول تأهيل وتدريب الباحثين عن عمل وفق متطلبات واحتياجات سوق العمل والتركيز في التواصل بشكل أكبر مع المؤسسات الاتحادية والمحلية والخاصة، وذلك من خلال مذكرات التفاهم التي نوقعها معها، والتي نعمل على تفعليها مجتمعيا.
ومن جانبه، قال خلفان غيث مسؤول علاقات أصحاب العمل في تنمية رأس الخيمة: إننا نركز حاليا على توفير الوظائف الجماعية الفنية في المصانع لما هم دون الثانوية العامة داخل وخارج الإمارة، إضافة إلى باقي التخصصات لحملة الثانوية والشهادات الجامعية، مضيفا أنه لدي المكتب حاليا 3 آلاف طلب توظيف أكثر من 75% منها للإناث.
وقال مدير عام دائرة جمارك وموانئ رأس الخيمة إن الدائرة استقبلت في اليومين الماضيين أكثر من 270 طلب توظيف 250 طلبا منها من المواطنات، مضيفا أنه سيتم فرز الطلبات وتوظيف مقدميها حسب احتياجات الدائرة.
وقال الرائد عبود سالم التميمي من إدارة الحرس الأميري في أبوظبي إن الإدارة استقبلت في جناحها بالمعرض خلال اليومين الماضيين 150 طلب توظيف في مختلف التخصصات الوظيفية.
كما قامت منطقة رأس الخيمة التعليمية بعرض احتياجات وزارة التربية والتعليم في شغل الوظائف التعليمية للمواطنين وغير المواطنين في جناحها بالمعرض الذي حظي باستقبال عدد كبير من زوار المعرض، كما قام برنامج صقر للتميز الحكومي في جناحه بالمعرض بعرض المنح الدراسية للطلبة المتميزين والموظفين الراغبين في إكمال دراساتهم العليا، وذلك ضمن مشروع إعداد قادة المستقبل. وقالت فاطمة نايع مصبح مدير شؤون الموظفين في شركة الخليج للصناعات الدوائية جلفار إن الشركة عرضت خلال الحدث 150 وظيفة للمواطنين المتخصصين من الصيادلة والهندسة الكيميائية والفيزيائية والأعمال الميكانيكية، مضيفة أن الشركة توفر فرص تدريب تتماشي مع احتياجات سوق العمل باحتراف وهو لخدمة الدولة والمنطقة العربية ككل.
وقال حسن الهاشمي مساعد مدير دائرة الخدمة المدنية في رأس الخيمة إن مشاركة الدائرة في المعرض يهدف إلى استقطاب الباحثين عن عمل لتوظيف الكفاءات منهم وفق الشواغر في الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة، مضيفا أن إجمالي نسبة التوطين بلغت على مستوي الدوائر المحلية 75% وفي بعض الدوائر بلغت 90%، كما أن الدائرة تقوم سنويات بإحلال ممنهج ومدروس نسبته 5%.

اقرأ أيضا

5 قتلى بهجوم إرهابي على فندق في العاصمة الصومالية